استثمار

إفتتاح مشروع الإستزراع السمكى بمثلث الديبة غرب بورسعيد فى نوفمبر المقبل

الهيئة تقدم الدعم الفنى والإسترشادى

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مطلع لـ«المال» أن من المنتظر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتصف نوفمبر المقبل مشروع مثلث الديبه للإستزراع السمكى غرب بورسعيد.

وتقوم هيئة الثروة السمكية بتقديم الدعم الفنى والاسترشادى لمشروعات الثروه السمكيه حيث يتم التواصل مع القائمين على المشروع والتنسيق معهم بشأن أسلوب رى الأحواض ونوعية الأسماك التى يتم تربيتها.

كان قرارا جمهوريا صدر فى أغسطس 2016 بتخصيص مساحة 1075 فداناً من الأراضى المملوكة للدولة بجهة مثلث الديبة غرب بورسعيد لاستخدامها فى مشروعات الاستزراع السمكى، كما تم تخصيص 117 ألف فدان بشرق بورسعيد لاستغلالها فى الاستزراع السمكى البحري.

اقرأ أيضا  الإنتاج الحربي توقع بروتوكول مع «جرين تيك» و«أوك» لتأسيس شركة لتحويل النفايات إلى طاقة

ويشمل مشروع الاستزراع السمكى بمثلث الديبه عدد 41 حوضاً لتربية الأسماك البحريه بطاقه انتاجيه 250 طناً وعدد20 حوض جمبرى بطاقة انتاجية 100 طن على مساحة 107 أفدنة مرحلة أولى بإجمالى عدد 61 حوضاً بتكلفه 300 مليون جنيه.

وأكد ثابت السيوفى رئيس الإدارة المركزيه لشؤون الثروه السمكيه بدمياط والرئيس الأسبق لبورسعيد أن مشروع 107 أفدنة بمثلث الديبة يهدف إلى زيادة نصيب الفرد من الإستزراع السمكى وهو أحد أهم البدائل البروتينيه للمواطن.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء : وفرنا 30 مليون م2 أراضٍ صناعية السنوات القليلة الماضية وهذا غير مسبوق

ولفت إلى أن الإستزراع السمكى البحرى يحظى برعاية الدولة حاليا سواء بتنمية النشاط من خلال العديد من المشروعات القوميه أو تشجيع القطاع الخاص الأهلى تحت ولاية وإشراف هيئة الثروة السمكية.

وأوضح أنه بجانب مشروع الإستزراع بمثلث الديبة يوجد نشاط أهلى بقرى غرب بورسعيد الديبة والجرابعة والمناصرة.

وتسعى الهيئة حاليا بالتنسيق مع مستأجرى المزارع لتطوير عمليات الإستزراع وتحويله لاستزراع شبه مكثف لزيادة نصيب الفرد من الأسماك.

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربى يبحث مع سفير إسبانيا تصنيع الصوب الزراعية ومواسير PVC

يذكر أن الرئيس السيسى قام بافتتاح أولى مشروعات الاستزراع السمكى بمنطقة غليون بكفر الشيخ والتى ساهمت فى زيادة انتاجية مصر من الأسماك وتضم جميع مقومات الاستزراع السمكى بمساحة اجماليه 108 آلاف فدان.

وتضم منطقة بركة غليون مصانع للأعلاف والتعبئة والتغليف والفوم والثلج والبرسيسينج ومراكز للتدريب وأماكن ترفيه ومساكن للعاملين وصممت المصانع على أحدث النظم التكنولوجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »