اقتصاد وأسواق

إغلاق سوق العبور الخميس والجمعة لتطهيره دون توقف العمل

تمهيدا لتعقيمه بالكامل

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” من مصدر مطلع أن سوق العبور لتجارة الجملة يعمل 24 ساعة دون توقف، ولكنه سيتأثر بالحظر المفروض على الطرق، حيث يضطر سائق الشاحنة للمبيت داخل السوق ومن الممكن تعرض بضاعته للتلف انتظارا لانكسار الحظر خلال ساعات الصباح .

وأوضح تجار جملة بالسوق لـ “المال”أن إدارة سوق العبور أخبرتهم أنه سيتم غلقه يومي الخميس والجمعة المقبلين، تمهيدا لتعقيمه بالكامل من خلال الفرق الميدانية التي تجوب المحافظات حاليا.

اقرأ أيضا  «التضامن الاجتماعي» تشهد توقيع «الاتحاد الأوروبي» و«الأمم المتحدة الإنمائي» اتفاقية مشروع بقيمة 6 ملايين يورو

ولفت المصدر إلى أن التاجر لن يستطيع التحرك من وإلى السوق إلا عقب الـ 6 صباحا حتى الـ 7مساء وقد يتطلب الأمر أن تنتظر حتى اليوم الثاني لتصريف البضاعة.

وأكد التجار أن إدارة السوق أصدرت تعليمات للتجار وأصحاب المحلات والوكالات في سوق العبور بغلقه يومي الخميس والجمعة المقبلين تمهيدا لتعقيمه بالكامل.

اقرأ أيضا  وزير المالية: المواطن يجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى فى عهد السيسي‎

وانخفضت أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق الثلاثاء 24-3-2020 حيث تراجعت الملوخية والكابوشتا والكانتالوب والفراولة وشهدت سوق العبور ركودا ملحوظا مقارنة برواج المبيعات في أسواق التجزئة بسبب حظر التجوال المسائي، وتراوحت الطماطم من2.5 إلى 5 طبقا لتجار اليوم .

وأكد التجار أن سعر البطاطس يتراوح بين 3.5 إلي 5 ، والثوم 7 جنيهات، والكرنب سجل 7.5 للواحدة، و الفلفل 14 جنيها والبصل 5 والخيار 8 والكوسة 6 والجزر 6 والفاصوليا 16 .

اقرأ أيضا  أطباء أتراك يشيدون بحملة اللقاح الصيني باعتبارها أملا ضد كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »