إغلاق المنطقة الحرفية في العريش إلي أجل غير مسمي

إغلاق المنطقة الحرفية في العريش إلي أجل غير مسمي

إغلاق المنطقة الحرفية في العريش إلي أجل غير مسمي
جريدة المال

المال - خاص

5:58 م, السبت, 26 مارس 16


تبعد 3 كيلومترات عن موقع كمين الصفا

محمد مجدي

أكد مروان جودة، سكرتير شعبة أصحاب الورش والحرفيين، بالغرفة التجارية في شمال سيناء، أنه تم إغلاق المنطقة الحرفية في منطقة المساعيد، بمدينة العريش، إلي أجل غير مسمي.

وقال جودة، في اتصال هاتفي مع “المال”، منذ قليل، إنه عند قيام أصحاب الورش العاملة في المنطقة بالذهاب صباح اليوم السبت إلي المنطقة، تم منعهم من قبل قوات الأمن، والتي قامت بوضع متاريس رملية، وحوائط أسمنتية، وذلك على الطريق المؤدي إلي المنطقة والتي تبعد بنحو 3 كيلومتر عن موقع كمين الصفا الذي شهد الحادث الإرهابي منتصف الشهر الحالي.

كانت قوات الأمن في شمال سيناء، قامت بإغلاق جميع المحاور المؤدية إلى منطقة الصناعات الحرفية بالعريش منذ يوم الخميس الماضي، وسط إجراءات أمنية مشددة مع فحص للسيارات والأفراد، وذلك بعد الهجوم الإرهابي على كمين الصفا جنوب مدينة العريش، والذي راح ضحيته 16 ضابطا ومجندا وإصابة 5 أخرين.

وأوضح جودة، أنه عند سؤال الأمن عن السبب وراء منعهم من التوجه إلي المنطقة الحرفية، ومزاولة أعمالهم أخبروهم أنها إجراءات أمنية، وستتم إعادة فتحها مرة أخري، مشيراً إلي أنهم توجهوا إلي أحمد القصاص مدير المنطقة الحرفية بالمساعيد بديوان عام محافظة شمال سيناء، والذي أخبرهم بدوره، أنه ليس هناك وقت محدد لإعادة فتح المنطقة مرة أخري.

يشار إلي أن المنطقة الحرفية بالمساعيد، غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، تمت إقامتها منذ عام 2004، وبدء العمل فيها فعلياً نهاية العام الماضي، وذلك بعد قيام ما يقرب من 30 صاحب ورشة بمزاولة أعمالهم، والتي أقيمت لنقل 360 ورشة داخل مدينة العريش، ولم يتم افتتاحها رسمياً حتي الآن.

وتبلغ المنطقة الحرفية، مساحة 1 كم2، ويبلغ عدد الورش المخطط إقامتها بها 920 ورشة، مقسمة على 650 للمرحلة الأولي، و270 أخري للمرحلة الثانية، وتتراوح مساحة الورشة من 60 مترًا مربعًا إلي 1232 مترا مربعا، وتم الانتهاء من المرحلة الأولي بتكلفة مالية قدرت بـ1.7 مليون جنيه.‌

جريدة المال

المال - خاص

5:58 م, السبت, 26 مارس 16