إعدام 410 كيلو أغذية و120 لترعصائر غير صالحة للاستخدام في الدقهلية

حملات وزارة الصحة بالدقهلية لضبط المخالفات الغذائية خلال احتفالات شم النسيم

إعدام 410 كيلو أغذية و120 لترعصائر غير صالحة للاستخدام في الدقهلية
سحر نصر

سحر نصر

7:29 م, السبت, 27 أبريل 19

قال الدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة   إن الحملات التي شنتها فرق العمل بالمديرية أسفرت عن إعدام 410 كيلو جراما من الأغذية المتنوعة لمخالفتها الاشتراطات الصحية، وإعدام 120 لتر عصائر غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح أنه تم أخذ 7 عينات لمختلف المنتجات وارسالها للمعمل المركزي لتحليلها، كما تم تحرير 16 محضرا لعدم وجود شهادات صحية، وعدم توافر اشتراطات صحية وبيئية.

وأضاف مكي أنه تم المرور على محلات بيع الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة، ومحلات بيع ياميش رمضان ومنافذ بيع السلع للتأكد من سلامة وجودة المعروضات وصلاحيتها للتداول، مشيرا إلى أن الحملة شملت 20 محلا ومنشأة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بشكل فوري.

صورة لحملة وزارة الصحة لضبط المخالفات الغذائية

استعداد القطاعات الصحية لاحتفالات شم النسيم

ومن جانبه، أكد الدكتور، كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ، قيام مديرية الصحة والطب البيطري والتموين بحملات يومية على المحلات والمطاعم والمخابز، ومنافذ البيع المختلفة لضمان سلامة المنتجات المعروضة بالأسواق في إطار مسؤولية المحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف أن قطاع الصحة بمحافظة الدقهلية على أتم الاستعداد لاستقبال أي حالات طارئة للمواطنين الذين يقضون الأعياد في مراكز ومدن وقرى المحافظة.

كما أكد أنه اطمأن من خلال المتابعة اليومية على جاهزية المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة وكذلك توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها.

وأضاف أنه على اتصال دائم بالدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة والذي أكد من جانبه على رفع درجة الاستعداد القصوى داخل وحدات القطاع الصحي بالمحافظة ،كما أنه تم إلغاء الإجازات للأطباء وطواقم التمريض والعاملين حتى يتم تقديم كافة الخدمات للمواطنين.