إعداد كشوف الحاصلين على السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة في مطروح

تشمل هذه الكشوفات عدد 243 من الأسماء أهالي في منطقة المرحلة الأولى

إعداد كشوف الحاصلين على السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة في مطروح
معتز محمود

معتز محمود

11:14 م, الجمعة, 18 أكتوبر 24

علمت “المال” أنه إعداد عدد من الكشوفات فى محافظة مطروح عبر مجلس مدينة مرسى مطروح تضم أسماء الدفعة الأولى  من أسماء أهالى مدينة رأس الحكمة الحاصلين على  عقود أراضى السكن البديل داخل منطقة  شمس الحكمة.

وأوضحت المصادر أن هذه الكشوفات تشمل عدد 243 من الأسماء أهالى في منطقة المرحلة الأولى الـ2 كم الأولى الساحلية لمشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة الحاصلين على  عقود أراضى السكن البديل داخل منطقة  شمس الحكمة .

ووفقاً لمصادر فإنه يتوجب على السادة الآتى أسماؤهم بهذه الكشوفات التوجه إلى الوحدة المحلية  بقرية رأس الحكمة  لاستكمال  التعاقد وتقنين أوضاعهم  بمدينة شمس الحكمة الجديدة .

كما أكدت المصادر على أنه استلام العقد يتم مع إثبات الأخلاء  في منطقة المرحلة الأولى  الـ2 كم الأولى الساحلية لمشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة مرفقاً موقع الأرض فى موعد أقصاه يوم 25 أكتوبر الجاري .

وكانت محافظة مطروح قررت قبل أيام تقديم بعض التيسيرات الجديدة لأهالي منطقة الـ2 كم الأولى الساحلية لمشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة الراغبين فى أخلاء مواقعهم بالمدينة قبل نهاية الشهر الجارى.

وكانت مصادر أوضحت أن محافظة مطروح قررت أن يتم  تخفيض سعر متر التقنين بمنطقة شمس الحكمة إلى مائتي جنيه للمتر.

وأضافت المصادر أن هذا التخفيض سيكون مقترن لكل من يقوم بإخلاء موقعه من أهالي لمشروع مدينة رأس الحكمة فى منطقة الـ2 كم الأولى الساحلية  قبل يوم 25 أكتوبر الجاري وتكون له الأولوية.

ووفقًا لمصادر فإنه يتوجب على  المواطنين الراغبين في الحصول على هذا التخفيض ممن قاموا بتقنين أوضاعهم التوجه للوحدة المحلية لرأس الحكمة  لاستلام العقد وإثبات الإخلاء.

وأوضحت المصادر أن قرار التخفيض يأتى  في إطار التيسير على أهالي منطقة الـ2 كم الأولى الساحلية لمشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة وتحقيقاً لمطالب ورغبة المواطنين.

وشّدت المصادر أنه بجب على الراغبين في التقدم بطلب تقنين جديد التوجه للوحدة المحلية بطلب مرفقا به موقع الأرض في موعد أقصاه 25 أكتوبر 2024 .

يشار إلى أنه على مدار الأسابيع الماضية تم تحديد أسماء عدد من أهالي رأس الحكمة المستحقين للتعويضات للتوجه لصرف الشيكات الخاصة به .

وحيث أن هناك قوائم بأسماء بعض  من أهالي رأس الحكمة المستحقين للتعويضات  قد صدرت قائمة بأسمائهم ليتوجهوا لكرفانات فوكة لاستلام الشيكات الخاصة بهم فى الفترة الماضية.

وفى السياق ذاته قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مؤخراً بتفقد الوحدة المحلية بقرية رأس الحكمة يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد والاستاذ رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح ،وذلك لمتابعة تلقي طلبات تقنين الأوضاع داخل مخطط مدينة شمس  الحكمة الجديدة وبدء إجراءات تحرير الدفعة الأولى من عقود التقنين لأهالي شمس الحكمة الجديدة .