Loading...

إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الرقابة المالية الموحدة ونقل الأصول للهيئة الجديدة

Loading...

إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الرقابة المالية الموحدة ونقل الأصول للهيئة الجديدة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 28 يونيو 09

المال- خاص:
 
يعكف الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، ومستشاروه حالياً علي إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الرقابة علي الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية ومن المنتظر الانتهاء من إعداد واعتماد اللائحة في غضون شهرين.

 
كما يجري حالياً وضع مجموعة من القرارات التنفيذية التي سيصدرها وزير الاستثمار وتخص نقل أصول هيئات سوق المال والرقابة علي التأمين والتمويل العقاري إلي الهيئة الرقابية الموحدة وتحميل الأخيرة بالتزامات الهيئات الثلاث وكذلك إحلالها مكان الجهات الثلاث في جميع مراكزها القانونية.
 
تأتي هذه الخطوات عقب بدء العمل بالقانون الجديد، المنظم للرقابة علي الخدمات المالية غير المصرفية والإعلان عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور زياد بهاء الدين.
 
علمت »المال« أن اللائحة التنفيذية ستشمل تحديد آليات جديدة لحماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية، وقواعد صريحة تضمن الحد من عمليات الغش والتلاعب في هذه الأسواق، بالإضافة إلي سرد مهام تفصيلية للمعهد المالي غير المصرفي المزمع تأسيسه، وكذلك مركز التحكيم الذي من المنتظر أن يصدر بنظامه الأساسي قرار من وزير الاستثمار، يشمل القواعد والإجراءات المنظمه له.
 
كما علمت »المال« أنه يجري حالياً استصدار قرار من رئيس الجمهورية بتأسيس مركز التحكيم والتسوية في المنازعات التي تنشأ، بسبب تطبيق أحكام القوانين الخاصة بالمعاملات المالية غير المصرفية، كما تجري إجراءات إصدار قرار آخر بالنظام الأساسي للمعهد المالي غير المصرفي، يتضمن مهام المعهد وكيفية تشكيل مجلس إدارته ولوائحه المالية والإدارية.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 28 يونيو 09