Loading...

إعادة هيكلة إجراءات الاستثمار

Loading...

إعادة هيكلة إجراءات الاستثمار
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الخميس, 26 مارس 09

كتبت ــ مني كمال:
 
يعكف البنك الدولي حالياً، علي حصر ودراسة نحو 1000 اجراء، تتعلق بالأنشطة الاستثمارية، تمهيداً لاطلاق مشروع مشترك، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، يتسهدف اعادة هيكلة جميع الإجراءات الاستثمارية للحد من البيروقراطية، ومواجهة الفساد، من خلال إدارة جديدة يتم إنشاؤها داخل الوزارة.

 
قال إيمانويل مبي، المدير الاقليمي للبنك الدولي، إن المشروع سيتضمن العمل علي تطوير جميع الإجراءات الداخلية والخارجية المتعلقة بالاستثمار والمستثمرين، بداية من إجراءات التأسيس، وحتي اتمام التراخيص النهائية.
 
أضاف »مبي« أن المشروع سيعتمد اللامركزية في التعامل مع الإجراءات والرسوم المطلوبة بالنشاطات الاستثمارية، حيث سيتم حصرها من كل منشأة علي حدة، بهدف التعرف علي الرسوم الحقيقية، لنشر مبدأ الشفافية بين المستثمر والوزارات الحكومية المسئولة، بالإضافة إلي تقنين جميع الأوضاع، والقضاء علي جميع المشاكل البيروقراطية.
 
وأكد المدير الاقليمي للبنك الدولي، أن هذه الإجراءات تأتي في اطار الجهود المبذولة من قبل البنك الدولي ووزارة الاستثمار لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، حتي تتبوأ مراكز أفضل في التقارير الخاصة بقياس أنشطة الأعمال التي يصدرها البنك سنوياً.

جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الخميس, 26 مارس 09