نقل وملاحة

إعادة مسجل معلومات الطائرة المنكوبة إلى مصر بعد إصلاحه

إعادة مسجل معلومات الطائرة المنكوبة إلى مصر بعد إصلاحه

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين :

أعلنت لجنة التحقيق المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران، أن ملفات بيانات مسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة المنكوبة نقل إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء بعد إصلاح الجهاز ( أحد الصندوقين الأسودين) فى فرنسا مما يساعد المحققين على حل لغز سقوط الطائرة.

وذكرت وكالة رويترز، أنه تم نقل ملف البيانات إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء من أجل تفريغ وتحليل المعلومات بمختبرات الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدنى وربما يستغرق الأمر عدة أيام لضمان دقة قراءة البيانات المسجلة على الجهاز.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الاثنين 26-10-2020

وقال محققون مصريون إن مسجل معلومات الطيران تم إصلاحه مساء الاثنين فى مختبرات تابعة لوكالة (بي.إي.ايه) الفرنسية المعنية بالتحقيق فى حوادث الطيران وجرى نقله إلى مصر يوم الثلاثاء حيث كانت رقائق الذاكرة المتضررة من الصندوقين الأسودين نقلت إلى فرنسا يوم الاثنين بعد فشل المحققين المصريين فى إصلاحها ويتعين أن تساعد تلك الشرائح المحققين فى نسخ وتحليل التسجيل والبيانات التى ربما تكشف السبب الرئيسى فى تحطم الطائرة.

اقرأ أيضا  أبو طالب توفيق رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية

وسقطت الطائرة فى البحر المتوسط عندما كانت فى طريقها من باريس إلى القاهرة يوم 19 مايو حيث قتل كل من كان على متنها وعددهم 66 شخصا. ولم يعرف بعد سبب تحطم الطائرة ويعتقد أن الطائرة سقطت فى أعمق منطقة فى البحر المتوسط حيث تضرر بشده الصندوقان الأسودان اللذان انتشلا الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا  4 كيانات تتنافس على إقامة مصنع مفاتيح وتحويلات خطوط السكك الحديد

ومن ناحية أخرى فتح مكتب ممثل الادعاء فى فرنسا تحقيقا بالقتل غير المتعمد يوم الاثنين لكنه قال إنه لا يبحث فى هذه المرحلة فى احتمال وقوع حادث إرهابى تسبب فى سقوط الطائرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »