بنـــوك

إعادة طرح »مصر للتعمير« للبيع لمستثمر رئيسي.. الأحد

  كتب ــ محمد بركة:   يستعد بنك مصر لدعوة المستثمرين الراغبين في شراء حصة حاكمة من شركة مصر للتعمير تبلغ %94.98 تمثل حصة المال العام في الشركة. كانت جلسة المزايدة الأولي التي تمت قبل أسبوعين قد فشلت في الوصول…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب ــ محمد بركة:
 
يستعد بنك مصر لدعوة المستثمرين الراغبين في شراء حصة حاكمة من شركة مصر للتعمير تبلغ %94.98 تمثل حصة المال العام في الشركة. كانت جلسة المزايدة الأولي التي تمت قبل أسبوعين قد فشلت في الوصول إلي الحد الأدني لمتوسط السعر المطلوب. وأدي ذلك إلي إلغاء المزايدة وإعادة فتح الباب لتلقي عروض شراء جديدة اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 15 يونيو.
 
قال حلمي السعيد رئيس قطاع امناء الاستثمار ببنك مصر إن موعد المزايدة الجديدة تحدد له الثلاثاء 8 يوليو المقبل، حيث يسعي بنك مصر باعتباره مفوضاً بالبيع إلي رفع مقابل الصفقة والسماح بتوسيع قاعدة المنافسة لتفادي ما حدث في المزايدة الأولي عندما اقتربت الحدود السعرية للمتنافسين ولم يقرر أي منهم زيادة عرضه للفوز بالصفقة.
 
وأشار السعيد إلي أن بنك مصر حسب تفويض ممثلي المال العام له لن يقوم بالبيع إلا إذا تحققت شروط التسعير الجيد، وأن هذا قد يقتضي توسيع نطاق المزايدة بعد فحص عروض الشراء المالية التي لن تزيد علي أسبوعين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »