نقل وملاحة

إعادة تشغيل رحلة لموسكو أبرز أعمال مصر للطيران في 2016

- الشركة استأنفت 4 رحلات دولية إلى لندن واليابان ومدريد سمر السيد رصدت وزارة الطيران مدى التقدم الذى أحرزته فى إعادة تشغيل الرحلات الجوية والخطوط الجديدة، على مدار العام الجارى 2016، والتي كان من بينها استهداف رحلة شحن إلى موسكو، بالإضافة إلى إطلاق خدمات جديدة للعملاء. وجاءت أبرز الإنجازات فى إعاد

شارك الخبر مع أصدقائك

– الشركة استأنفت 4 رحلات دولية إلى لندن واليابان ومدريد

سمر السيد

رصدت وزارة الطيران مدى التقدم الذى أحرزته فى إعادة تشغيل الرحلات الجوية والخطوط الجديدة، على مدار العام الجارى 2016، والتي كان من بينها استهداف رحلة شحن إلى موسكو، بالإضافة إلى إطلاق خدمات جديدة للعملاء.

وجاءت أبرز الإنجازات فى إعادة تشغيل الرحلات الجوية بين الأقصر ولندن، وتسيير رحلات من اليابان للأقصر، ورحلة أسبوعية بين مدريد والأقصر وانطلاق أولى رحلات شركة الشحن الجوى من مطار القاهرة الدولي إلى مطار رأس الخيمة.

وقالت الوزارة، فى البيان الصحفى الصادر عنها، لحصد إنجازاتها على مدار العام، أنها نجحت فى إعادة تشغيل الرحلات الجوية بين الأقصر ولندن، بعد توقف الخط منذ أكثر من عام بسبب انخفاض الحركة السياحية، وتسيير رحلة أسبوعيًا بين مدينتى الأقصر ولندن كل يوم الإثنين من خلال طراز البوينج 737/800.

وأضافت أنه تم البدء فى تسيير رحلات من اليابان إلى الأقصر بخط سير القاهرة أوزاكا ناريتا الأقصر، على مدار ستة أشهر من خلال طراز البوينج B777/300ER سعة 340 مقعدًا، وهي من أحدث طرازات الشركة، وبها أعلى درجات الراحة والرفاهية. 

كما تم تسيير رحلة أسبوعيًا بين العاصمة الأسبانية مدريد، ومدينة الأقصر عبر مطار القاهرة الدولي خلال الموسم الشتوي، من خلال طراز البوينج B737-800 الذي يتسع لـ 144 راكباً، بواقع 120 مقعدًا للدرجة السياحية، و24 لدرجة رجال الأعمال.

ولفتت الوزارة إلى انطلاق أولي رحلات شركة الشحن الجوى من مطار القاهرة الدولي إلي مطار رأس الخيمة، تشجيعًا لزيادة الإنتاجية وخلق فرص لزيادة التنمية الاقتصادية، وفتح بوابة أخرى للاستيراد والتصدير.

وقامت شركة مصر للطيران للشحن الجوي بتسيير رحلة جوية مباشرة إلى موسكو، وكانت على متنها 40 طنًا من الخضراوات والفاكهة، وجاءت هذا الرحلة بناءً على برتوكول تم توقيعه مسبقًا بين البلدين.

وأشارت الوزارة إلى إطلاق خدمة جديدة للعملاء بالتعاون مع البنك الأهلى المصري، تمكنهم من السفر لأي وجهة من وجهات مصرللطيران التي تصل إلى 70 نقطة حول العالم، ودفع قيمة التذاكر بالتقسيط على 6 أو 12 شهر بأقل فائدة وذلك من خلال بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري، عبر مكاتب مصرللطيران المنتشرة داخل وخارج مصر.

كما خصصت شركة مصر للطيران كاونتر للأطفال بمطار القاهرة لإنهاء إجراءات سفرهم بصحبة عائلاتهم بعيدًا عن الزحام فى خدمة جديدة للاحتفاء بالأطفال، ضمن حزمة خدمات جديدة دشنتها الشركة.

وقدمت خدمتى “Economy Light”الحقيبة الواحدة”، والتي تمكن العملاء من السفر بأسعار مميزة جدا على الدرجة السياحية في حال اصطحابهم لحقيبة واحدة (23 كجم) لأى وجهة من وجهات مصر للطيران المنشرة حول العالم، وخدمة “ Home Tag”  وهى طباعة الراكب لبطاقة حقيبته في المنزل label وذلك من خلال زيارة الموقع الإليكترونى لمصر للطيران.

وأضافت أنه في إطار تفعيل ما يعرف بـــ “وسائل السفر الالكترونية الحديثة عبر المطارات” أو (Full Airport Automation)، أطلقت الشركة خدمة “Home Printing Bag Tag” والتي تتيح للعملاء امكانية طبع بطاقات حقائبهم قبل الرحلة بوقت كافٍ، بالإضافة إلى إطلاق خدمة “Keep Me Informed” وهي تهدف إلى إخطار العميل – بصفة مستمرة – بأي تغييرات قد تطرأ على رحلته أو حجزه ومعرفته بكل ما تطرحه الشركة من خدمات جديدة، من خلال إرسالها لرسائل عبر البريد الاليكتروني أو رسائل نصية قصيرة عبر الهواتف المحمولة.

كما أطلقت شركة السياحة (الكرنك) والأسواق الحرة خدمة تطبيق المحمول، الذى مكن عملاء الشركة من الاطلاع علي جميع ما تعرضه من منتجات ذات ماركات عالمية وعلامات تجارية متميزة، بالإضافة إلى إرسالهم لكافة مقترحاتهم وتعليقاتهم للشركة من خلاله.

ولفتت إلى افتتاح منفذ بيع شركة السياحة والأسواق الحرة الذي يسمي “سوق 600” الموجود في صالة 2 بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي للبيع للجمهور دون جواز سفر، والاكتفاء بدفع الرسوم الجمركية المستحقة فقط على السلع المشتراه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »