اتصالات وتكنولوجيا

إطلاق موقع عالمى للتسويق السياحي بـ14 لغة و250 منطقة جذب

إطلاق موقع عالمى للتسويق السياحي بـ14 لغة و250 منطقة جذب

شارك الخبر مع أصدقائك

آية رمزي

أعلن وزير الاتصالات، ياسر القاضي، إطلاق بوابة إلكترونية لوزارة السياحة بـ14 لغة مختلفة، كبداية لإطلاق عدد من المواقع الإلكترونية المحدثة لجهات الدولة، لافتاً إلى أهمية الموقع لدعم قطاع السياحة عالمياً بعد ماعانته الفترة الماضية. 

وقال القاضي، أثناء المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمقر الوزارة، إنه تمت دراسة عدد من أهم المواقع السياحية العالمية  الأكثر جذباً، كمواقع دول السويد وسويسرا وأستراليا وبعض الدول العربية، لكى يخرج الموقع الالكتروني السياحى بنفس المستوى وأفضل. 

وأضاف القاضي أن الموقع يحتوي على تفاصيل ما يقرب من 250 منطقة جاذبة فى مصر، يتم زيادتها باستمرار، فضلاً عن إطلاق الموقع بـ 14 لغة مختلفة.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أهمية المبادرات المستمرة بين الاتصالات والسياحة والآثار والطيران، في الوصول إلى نظام واحد للجذب السياحى فى مصر.

من جانبه، أكد وزير السياحة، يحيى راشد، خلال المؤتمر، أن الموقع لا يكتفى بالكشف عن مواقع الجذب السياحية فى مصر، إلا أنه يوفر منظومة للحجوزات الإلكترونية، والمقرر تفعيلها على مراحل الفترة القادمة.

وقال راشد إن اطلاق المرحلة الأولى للموقع، ستلحق بها تطورات مستمرة للموقع، فى سبيل تحسين الصورة الذهنية المستهدفة لمصر.

والعنوان الالكتروني للبوابة الجديدة هو peta.egypt.travel ، يحتوى أغلبه على صور للمناطق السياحية المختلفة فى مصر، ومعلومات عن كل منطقة، فضلاً عن الانشطة الممكن للسائح القيام بها عند زيارته لمصر.

كما يحتوى الموقع أيضاً على خاصية جديدة، تبيح بها للسائح نفسه التحدث عن تجربته عن السياحة فى مصر، ووضع الصور التى قام بالتقاطها أثناء الرحلة.

حضر المؤتمر الرئيس المؤقت للاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من رؤساء الغرف الاخرى، ووزير الآثار خالد العناني، ومسئولين من شركات ميكروسوفت 

شارك الخبر مع أصدقائك