اقتصاد وأسواق

إطلاق مبادرة «TECH-PAD» محليًا

كتبت - هبة نبيل : كشف محمود أبوالنصر، رئيس قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات لـ «المال » ، عن إطلاق القطاع مبادرة جديدة تعرف باسم «TECH-PAD» من خلال اتفاقيات مع شركات عالمية رفض الكشف عنها، لإنتاج الـ…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – هبة نبيل :

كشف محمود أبوالنصر، رئيس قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات لـ «المال » ، عن إطلاق القطاع مبادرة جديدة تعرف باسم «TECH-PAD» من خلال اتفاقيات مع شركات عالمية رفض الكشف عنها، لإنتاج الـ «Tablet» وأجهزة المحمول الذكية، بحيث يقتصر دور الشركة العالمية على تقديم الدعم الفنى والتقنى فقط .

وقال إن سعر المنتج سيكون 1000 جنيه للمستهلك، على أن يوزع مجاناً على الموجهين والمعلمين ثم الطلبة، كما يشترط التعاقد مع هذه الشركات قيام الخبراء بتدريب المعلمين والطلاب لمدة عام .

وأوضح أن المبادرة جاءت ضمن مشروع بدأ منذ شهرين لإنشاء مصنع داخل المدرسة الإلكترونية، عوضاً عن مشروع رأس المال القائم بالفعل فى المدارس الفنية، على أن يعمل هذا المصنع طوال العام من خلال وردية يومية أو ورديتين وربما 3 ورديات حسب الطلب، لافتاً إلى أن هذه المدرسة قائمة فى إحدى مدارس التعليم الفنى الصناعى المتخصصة فى الإلكترونيات .

وأشار إلى أن أول مصنع من هذه المصانع سيقدم خط إنتاج فى أول يونيو المقبل بمنتج « Tablet» بواقع 250 ألف جهاز كل عام، لافتاً إلى أن العام الدراسى المقبل سيشهد توزيع الجهاز على طلاب الفرقة الأولى بالتعليم الفني .

كما يخطط القطاع للتعاقد مع شركات تأمين بحيث يدفع الطالب 200 جنيه لشركة التأمين على الجهاز لضمان عدم قيامه ببيعه، فضلاً عن تأمينه من السرقة والضياع والكسر، بالإضافة إلي غلق السوفت وير، علي بعض التطبيقات والإدخالات لكى لا يدمر «السوفت » الخاص بالجهاز الذى يعمل بنظام التشغيل الـ «آندرويد » ، منوهاً بأنه تم وضع بعض عينات للكتب والمناهج الدراسية التى ستوضع على الجهاز .

وسيتم إنشاء مصنع آخر لإنتاج الديسك توب كمبيوتر، وهو خط إنتاج آخر فى المدرسة نفسها، ومصنع ثالث لإنتاج شاشات «LCD» سواء شاشات كمبيوتر أو تليفزيون وأيضاً سبورة ذكية، إلى جانب خط إنتاج ثالث لعمل الـ «داتا شو » ، والخط الرابع لخدمة التكنولوجيا . كانت تستهدف أداء أفضل وضخ استثمارات جديدة حتى 2020

شارك الخبر مع أصدقائك