اتصالات وتكنولوجيا

إطلاق النسخة التجريبية من بوابة مصر السياحية

إطلاق النسخة التجريبية من بوابة مصر السياحية

شارك الخبر مع أصدقائك

آية رمزى
 
أطلق المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويحيى راشد وزير السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الأحد، النسخة الأولى المطورة من بوابة مصر السياحية Egypt.travel Beta (تفاعل – تواصل – مشاركة).

وتهدف إلى الترويج الدعاية للسياحة المصرية عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، من خلال تقديم معلومات ووسائط متعددة متصلة بمواقع التواصل الاجتماعي، وتتعلق باهتمامات السائح وعرض الأماكن التاريخية والسياحية في مصر، وأهم المزارات التي تتميز بها ويقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم.
 
يأتي ذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة السياحة لتنفيذ استراتيجية الدولة للنهوض والارتقاء بالسياحة وتنشيط أدواتها، وزيادة قدراتها على التواصل مع السائح والتسويق للمنتج السياحي باستخدام أحدث تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، من خلال إتاحة قنوات اتصال فعالة على البوابة الالكترونية (beta Egypt.travel) التي تطبق المعايير العالمية في التسويق الإلكتروني للمنتج السياحي.
 
وأكد القاضي على أهمية تكاتف وتوحيد الجهود المبذولة من كافة الجهات في الدولة، من أجل تنشيط السياحة باعتبارها أحد أهم الموارد الاقتصادية للدولة، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة السياحة، في تعظيم الاستفادة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التسويق الالكتروني للسياحة المصرية، بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال التسويق السياحي العالمي.
 
ولفت راشد إلى أهمية البوابة الالكترونية، كونها تعد نافذة إلكترونية جديدة للتسويق للمنتج السياحي المصري، والتواصل الفعال المباشر مع السائحين على اختلاف لغاتهم حول العالم، مشيرًا إلى أن المحتوى المعروض من خلال البوابة يتم تحديثه أولا بأول بصورة مستمرة.
 
جدير بالذكر أنه تم الاستعانة بالشركات المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني، وتصميم وتطوير البوابات الإلكترونية السياحية لتطوير البوابة الإلكترونية المصرية، وتصميم الموقع بأحدث الأساليب والتكنولوجيا المستخدمة في مجال تصميم المواقع (Responsive Design) ليتوافق مع جميع الأجهزة الحديثة المستخدمة والمنتشرة عالمياً، من خلال الهاتف المحمول والحاسب اللوحي وأيضًا إمكانية التفاعل والتصفح من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.
 
كما توفر البوابة السياحية الجديدة عرض الأخبار والأحداث السياحية للتواصل مع السائحين بشكل مستمر ومتجدد، ويتم الربط مع قنوات التسويق الإلكتروني، مثل مواقع التواصل الاجتماعي وحملات الدعاية الإلكترونية) #ThisisEgypt- هي دي مصر) بهدف استخدامها في الدعاية السياحية لمصر.
 
ومن المنتظر أن يستفيد من البوابة الالكترونية العديد من الفئات السياحية وبالأخص السائح الأجنبي، بالإضافة إلى السياحة الداخلية، ووكالات السفر في الخارج، ووكالات السفر في الداخل، ووكالات الدعاية والإعلان، والمدونين والمحررين، وذوي الاحتياجات الخاصة، ووسائل الاعلام المختلفة، والتعليم والثقافة السياحية.
 
كذلك سيتم استكمال كافة الأعمال المرتبطة بمراحل المشروع والتحديث المستمر للمحتوى المعلوماتي على البوابة الإلكترونية، وتستهدف المرحلة التالية للمشروع إثراء المحتوى المتاح على البوابة وتوفيره من خلال 14 لغة عالمية مختلفة، وإعداد فريق عمل متخصص تكون مهمته الاساسية هي التحديث المستمر، وإضافة صفحات وخدمات وأفكار جديدة للموقع طوال فترة تشغيله، بالإضافة إلى إتاحة حجز الرحلات السياحية إلى مصر من خلال البوابة.

شارك الخبر مع أصدقائك