اقتصاد وأسواق

إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع اعمار غزة الأسبوع المقبل

أ ش أ قالت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة أنه يتم الأسبوع المقبل إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع المنحة القطرية التي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار ستشمل على حزمة جديدة من مشاريع الطرق الداخلية.   ورجحت اللجنة في بيان…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

قالت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة أنه يتم الأسبوع المقبل إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع المنحة القطرية التي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار ستشمل على حزمة جديدة من مشاريع الطرق الداخلية.

 

ورجحت اللجنة في بيان أن تتسلم مع نهاية الشهر الحالي سبعة مشاريع أخرى من الشركات المنفذة، مؤكدة أن آلية انجاز مشاريع الطرق تسير بوتيره متسارعة بعد أن انتهى منفذوها من إنجاز المرحلة الأصعب من مراحل الإنشاء المتمثلة بتجهيزات البنية التحتية ذات العلاقة بتمديدات شبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

وتفقد رئيس اللجنة السفير محمد العمادي عددا من المشاريع التي تمولها قطر، حيث أطلع على وتيرة سير العمل الجارية في تنفيذ عدد من مشاريع المرحلة الأولى من مشاريع المنحة القطرية.

وأكد العمادي أن آلية سير العمل في العديد من مشاريع الطرق التي يجري تنفيذها ضمن مشاريع المرحلة الأولى البالغ عددها 25 مشروعا تسير بشكل ايجابي وبوتيرة عمل إيجابية، داعيا المؤسسات والهيئات الرسمية ذات العلاقة لتذليل كافة العقبات التي تواجه شركات المقاولات المنفذة لهذه المشاريع.

وحث شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية على مراعاة تطوير جودة تنفيذ المشاريع والحفاظ على اجراء الفحوصات الدورية لمراحل العمل المختلفة، مثمنا في ذات الوقت الجهود المبذولة في انجاز هذه المشاريع التي ستحدث نقلة نوعية في قطاع غزة.
وشدد العمادي على أن بلاده ستقدم مختلف أنواع الدعم للشعب الفلسطيني وستعمل على تحقيق نهضة حقيقية في قطاع غزة.

شارك الخبر مع أصدقائك