لايف

إطلاق أول منصة إلكترونية لتوفير فرص عمل لمتحدى الإعاقة

مؤسسة ابتسامة تم اختيارها عام 2012 ضمن افضل مشاريع الشرق الأوسط

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت مؤسسة ابتسامة، بالتعاون مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، مشروع “Majidah.org“، أول منصة إلكترونية لمتحدى الإعاقة فى مصر، تقوم بدور حلقة الوصل بين أصحاب الأعمال والشركات ومراكز التدريب والمؤسسات.

وتهدف المنصة إلى خلق منظومة متكاملة لدمج متحدى الإعاقة في المجتمع عن طريق توفير فرص عمل مناسبة لهم، وتقديم برامج تدريب متنوعة تساهم فى تمكينهم من اكتساب المهارات المناسبة لاحتياجات سوق العمل الفعلية.

وتمت تسمية المنصة باسم “ماجدة” نسبة إلى الراحلة “ماجدة سامى” رائدة العمل الاجتماعى، التى كانت من أوائل الداعين والداعمين لحق متحدى الإعاقة فى حياة كريمة وفرص عمل. 

تضم منصة “Majidah.org” الإلكترونية أول قاعدة بيانات مجمعة لمتحدي الإعاقة، اضافة الي المنظمات والشركات المختصة بالتدريب ومنظمات المجتمع المدني وكذلك الجهات المانحة.

قالت مهيرة حسن -أمين عام مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع- : “نعمل دائماً للتواصل وتنمية المجتمع وزيادة وتيرة التقدم في مصر و ذلك بتمكين الأشخاص متحدي الإعاقة ودعم رقمنة مصر كجزء من استراتيجيتنا لدعم استراتيجية الحكومة في خططها للرقمنة، ولذلك نحن فخورون بالمشاركة في دعم مشروع فريد من نوعه مثل منصة “Majidah.org” لما له من تأثير إيجابي على مساعدة جميع الأطراف المعنية في القيام بعملها على نطاق أوسع”.

وفي سياق متصل قال أشرف عثمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة ابتسامة: “هناك قرابة 15 مليون شخص من متحدي الإعاقة في مصر، وهدفنا الأساسي يكمن في توصيل خدمات التدريب وفرص التوظيف لأعداد أكبر منهم”.

يذكر أنه تم تأسيس ابتسامة عام 2007، وهي منظمة غير هادفة للربح بمهمة أساسية وهي زيادة الوعي ودمج متحدي الاعاقة في المجتمع وسوق العمل من خلال برنامج متكامل للنهوض بالمستوي المعيشي والاجتماعي لهم من خلال تدريبهم وتأهيلهم للوظائف المختلفه، سواء كانوا خريجى جامعات أو تعليما متوسطا أو فنيا.

 اختارت منظمة العمل الدولية مؤسسة ابتسامة في جنيف عام 2012 من ضمن أفضل 10 مشاريع في الشرق الأوسط اختيرت لاحقا من المكتب الإقليمي لليونسيف في الأردن من أفضل البرامج للشباب، وتم اختيار المحتوي التدريبي للحق في حياة كريمة في الجامعة الأمريكية ببيروت لتوثيقه للتدريب والنشر كتجربة ينبغي تكرارها .


تأسست فودافون مصر لتنمية المجتمع عام ٢٠٠٣، وهي مؤسسة مانحة ومسجلة في وزارة التضامن الاجتماعي بصفتها منظمة غير حكومية رقم ٦٧٠، وهدفها تنفيذ مشروعات تنموية لتحسين سبل المعيشة وجودة الحياة فى مصر، كما ترتكز استراتيجية المؤسسة على تطوير مجال التعليم ومساعدة الأشخاص ذوى للاندماج فى المجتمع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »