بورصة وشركات

إطلاق »أسهم دبي للذهب« وفق أحكام الشريعة الإسلامية

المال - خاص: أعلن أمس »مجلس الذهب العالمي« و»مركز دبي للسلع المتعددة«، عن شراكة لاطلاق »أسهم دبي للذهب« المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.   توفر الأسهم وسيلة استثمارية آمنة ومنخفضة التكلفة لامتلاك سبائك الذهب، كونها لا تتحمل الرسوم الاضافية المرتبطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

أعلن أمس »مجلس الذهب العالمي« و»مركز دبي للسلع المتعددة«، عن شراكة لاطلاق »أسهم دبي للذهب« المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
 
توفر الأسهم وسيلة استثمارية آمنة ومنخفضة التكلفة لامتلاك سبائك الذهب، كونها لا تتحمل الرسوم الاضافية المرتبطة بتأمين وتخزين وتجارة كميات الذهب العينية، كما تتيح فرصة الوصول إلي كميات محددة بدقة من السبائك المملوكة بشكل حصري، فضلاً عن أنها ستتيح للمستثمرين لأول مرة امكانية تداول السبائك عبر »بورصة دبي العالمية« وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
 
وقال جيمس برتون، الرئيس التنفيذي لـ »مجلس الذهب العالمي« إن اصدار أسهم الذهب المتداولة في البورصة يمثل خطوة في سبيل ازالة الحواجز التي تعرقل الاستثمار في الذهب في جميع ارجاء العالم، حيث توحد المجهودات لتوفير منتجات مالية بسيطة وآمنة وفعالة لتداول الذهب طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية يمكن أن يستفيد منها المستثمرون من المؤسسات والأفراد.
 
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إن »أسهم دبي للذهب« ستتيح مزيداً من الشفافية في أسواق الذهب بدبي، فضلا عن دعم التكامل بين أسواق السلع المادية والأسواق المالية، وتلبية الطلب المتنامي علي الذهب من قبل المستثمرين.
 
وأسس »مركز دبي للسلع المتعددة« الشهر الماضي »شركة دبي لإدارة الأصول (DCAM) «، بهدف ابتكار وتطوير منتجات استثمارية مدعومة بالسلع وطرحها في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الأخري. كما ستطلق الشركة الجديدة بالتعاون مع »مجلس الذهب العالمي« مشروعاً مشتركاً يحمل اسم شركة »دبي لاستثمارات الذهب« (Dubai Gold Investments – DMCC) تمهيداً لاطلاق »أسهم دبي للذهب«.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »