سيـــاســة

إضراب عمال شركة “جلوب” بمدينة السادات

 ولاء البري: بدأ عمال شركة جلوب بمدينة السادات، صباح اليوم ،إضرابا عن العمل، وذلك بعد قرار إدارة الشركة فصل 11 من زملائهم  أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة ،على أن تنضم إليهم باقى ورديات المصنع خلال اليوم. و كان عمال الوردية…

شارك الخبر مع أصدقائك

 ولاء البري:

بدأ عمال شركة جلوب بمدينة السادات، صباح اليوم ،إضرابا عن العمل، وذلك بعد قرار إدارة الشركة فصل 11 من زملائهم  أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة ،على أن تنضم إليهم باقى ورديات المصنع خلال اليوم.

و كان عمال الوردية المسائية قد فوجئوا عقب انتهاء ورديتهم صباح اليوم بقرارات فصل زملائهم ، لمجرد أنهم طالبوا الإدارة بتنفيذ اتفاقية العمل الجماعية التى تم توقيعها عقب إضراب العمال الأخير، والتى نصت على صرف نسبة من الأرباح للعمال ، وعمل عقود عمل لمدة ثلاث سنوات ، وصرف بدل ساعة الراحة ،وعدم التعرض لأى من العمال ..إلا أن إدارة الشركة قامت بعدها بوقف 31 عاملا بدعوى إحالتهم للتحقيق الإدارى مع صرف كامل مستحقاتهم ، حيث تم إعادة 13 عاملا منهم إلى العمل ، ومازال قرار الإيقاف مستمرا بالنسبة لسبعة عمال وتعليق عودتهم إلى العمل لحين وصول صاحب الشركة التركى الجنسية ، بينما صدر اليوم قرار بفصل الـ 11 عاملا الباقيين .

وقال سعد شعبان ، مسئول الإتحاد الإقليمي الديمقراطي المستقل لنقابات مدينة السادات ، ان هناك تعنتا واضحا ضد اعضاء النقابات المستقلة، وهو ما قمنا برصده من خلال المشاكل المستمرة للعمال كان اخرها شركة ” جلوب ” حيث ان من تم فصلهم وعددهم 11 عاملا، بالإضافة لإيقاف 7 عمال جميعهم من اعضاء النقابة المستقلة، ومسئولي لجنة التفاوض بين ادارة المصنع ووزارة القوي العاملة. وقد وعدتهم ادارة المصنع بتنفيذ كامل المتفق عليه مع وزارة القوي العاملة إلا انها فاجأت الجميع بقراراتها المتعنته ضدهم .

جدير بالذكر أن الأونة الأخيرة  شهدت تكرار عمليات فصل العمال النقابيين المستقلين الذين تزعموا حركات المطالبات و الاحتجاجات العمالية في اكثر من شركة، كان علي رأسهم  عمال شركة “فرج الله” ،و عمال شركة” أسمنت الإسكندرية” ، وعمال شركة “أكوا دلتا للمياه المعدنية ” .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »