أسواق عربية

إضراب شامل بين العاملين في شركة النفط الكويتية

إضراب شامل بين العاملين في شركة النفط الكويتية

شارك الخبر مع أصدقائك


أيمن  عزام

قرر العاملون في شركة النفط الكويتية المملوكة للدولة، الإضراب الشامل بداية من اليوم الأحد، للاحتجاج على انتزاع مكاسب عمالية وتقليص المرتبات ضمن خطة طرحتها الحكومة لتقليص الاعتماد على البترول بعد التراجع الكبير في اسعاره.

وقالت وكالة الاسوشيتد برس إن الآلاف من العمال تجمعوا اليوم في مقر شركة النفط الكويتية التي تقع جنوب مدينة الكويت العاصمة، وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها ” توقف عن التلاعب بحقوق العاملين في قطاع البترول… نحن لن نسمح لك بانتزاع حقوقنا.”

وقررت النقابات العمالية الاسبوع الماضي الموافقة على الإضراب بعد أن فشلت في التوصل لاتفاق مع وزارة البترول الكويتية.

وقالت الشركة الأم لشركة النفط الكويتية إنها ستطبق خطة طوارئ حتى يتسنى لها تلافى أية اضرار جراء الإضراب، حيث تم استدعاء المحالين للمعاش لكي يحلوا محل العمال المضربين عن العمل.

وقال عادل عبد الفتاح المتحدث باسم نقابة العاملين في شركات البترول الكويتية إن العمال اختاروا التصعيد بعد امتناع المسئوليين الحكوميين عن تلبية مطالب العمال التي تشمل عدم تخفيض رواتب العمال.

ويجئ الإضراب في الوقت الذي يشهد اجتماع ممثلي الدول المنتجة الكبرى للبترول في قطر لمناقشة خطط تجميد انتاج البترول بهدف زيادة الأسعار. وتسبب هبوط اسعار البترول لتصل الى 40 دولار للبرميل نزولا من 100 دولار للبرميل في 2014 في الإضرار بميزانيات الدول المنتجة للبترول مثل الكويت. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »