نقل وملاحة

إضراب الطيارين يلغي٥٠٪ من رحلات الخطوط الجوية الفرنسية

أعلن فريديريك جاجيه رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الفرنسية " آير فرانس" مشاركة طياري الشركة في الإضراب الذي دعت إليه ثلاث نقابات للطيارين ابتداء من بعد غد الاثنين و قابل للتمديد لمدة أسبوع، مشيرا أنه سيتم تسيير نحو ٥٠٪ من الرحلات.


شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

أعلن فريديريك جاجيه رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الفرنسية ” آير فرانس” مشاركة طياري الشركة في الإضراب الذي دعت إليه ثلاث نقابات للطيارين ابتداء من بعد غد الاثنين و قابل للتمديد لمدة أسبوع، مشيرا أنه سيتم تسيير نحو ٥٠٪ من الرحلات.

وقال جاجيه – في مداخلة مع إذاعة ” فرانس انتير” – إن الهدف من الإضراب هو المطالبة بإجراء حوار مجتمعي حول توجهات الشركة الاستراتيجية ، ورفض خطط مجموعة “آير فرانس” بتوسيع نشاط شركة “ترانزافيا” المنخفضة التكلفة التابعة لها في السنوات القادمة لتنافس مثيلتها في هذا السوق المتنامي الذي تسيطر عليه شركات مثل “راين آير” و “إيزي جيت” و فويلينج ذات التكلفة المنخفضة.
وأضاف أن الشركة ستتكبد خسائر تقدر ما بين ١٠ و ١٥ مليون يورو في اليوم جراء هذا الإضراب، وأنه سيتم اطلاع المسافرين في تلك الفترة للنظر في إمكانية تعديل بطاقة سفرهم.
ويرى طيارو “آير فرانس” الذين يعانون من عمالة زائدة أن إدارة المجموعة ترسم آفاقا واعدة لشركة “ترانزافيا” و ذلك بالتخطيط لزيادة أسطولها، و لبناء قواعد جديدة لها بحلول ٢٠١٥ و لتوفير عقود محلية لطياريها، بينما تطالب نقابات الطيارين بضمان عقود موحدة لطياري الشركة الأم “آير فرانس” و الشركة الفرعية “ترانزافيا”.
ويشار إلى أن شركة «ترانسافيا» تقوم بتسيير رحلات في المقام الأول إلى دول جنوب أوروبا بأسعار تقل عن سعر تذكرة على خطوط «إير فرانس».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »