سيـــاســة

إضراب الأطباء يتصاعد وزيادة عدد المستشفيات المشاركة

المال ـ خاص     نظم أطباء بعض المستشفيات العامة إضراباً كلياً أمس »الثلاثاء«، في إطار خطوة احتجاجية تتصاعد يوماً بعد يوم ضد تجاهل الحكومة ووزارة الصحة تلبية مطالبهم، وأبرزها حمايتهم من اعتداءات البلطجية والمرضي وزيادة الرواتب ومقاومة الفساد ووضع…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

 
نظم أطباء بعض المستشفيات العامة إضراباً كلياً أمس »الثلاثاء«، في إطار خطوة احتجاجية تتصاعد يوماً بعد يوم ضد تجاهل الحكومة ووزارة الصحة تلبية مطالبهم، وأبرزها حمايتهم من اعتداءات البلطجية والمرضي وزيادة الرواتب ومقاومة الفساد ووضع حد اقصي للرواتب، وزيادة ميزانية الصحة إلي %15 من ميزانية الدولة.

 
شمل الاضراب مستشفيات »النيل للتأمين، حميات العباسية« في القاهرة، وحميات الإسكندرية، أبوقير في الإسكندرية، و»المنشاوي والرمد« في الغربية، الأحرار وأبوكبير وههيا في الشرقية، شبين الكوم التعليمي، حميات منوف، الشهداء، الباجور في المنوفية، ومستشفي الإسماعيلية العام، والمستشفي الدولي في المنصورة، وبهتيم وفاقوس في القليوبية، والعبور والحميات في كفر الشيخ.

 
أوضحت الدكتورة إنجي عبدالله، نائب روماتيزم وتأهيل بمستشفي المنصورة العام عضو مؤسس بائتلاف شباب الاطباء عضو لجنة الاضراب، أنه تم اختيار المستشفيات السابق ذكرها لتنفذ الاضراب الكلي، كخطوة تصعيدية في حال عدم استجابة وزارة الصحة لمطالب الأطباء، ولفتت إلي أن لجنة الاضراب سوف تقرر ضم المزيد من المستشفيات يومياً حتي تتم الاستجابة للمطالب.

 
وأوضحت أن هناك عرضاً غير رسمي لا يزال قيد البحث طرحه الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة، لعقد لقاء مع الاطباء المنظمين للاضراب لبحث المطالب.

 
وأوضح الدكتور أحمد عاطف، منسق حركة »شباب أطباء مصر« أن مطالب الأطباء هي تأمين المستشفيات بعدما تعرض الاطباء لعمليات قتل ومهاجمة من قبل البلطجية والمرضي، إضافة إلي تحقيق العدالة الاجتماعية، وقال إن راتب الطبيب الذي تخرج منذ ثلاث سنوات لا يتعدي 290 جنيهاً، ونطالب بوضع حد أقصي للأجور بقطاع الصحة وانهاء الفساد وزيادة ميزانية وزارة الصحة مثلما نصت اتفاقية »أبوجا« الموقعة عليها مصر عام 2000، لتصل إلي %15 من ميزانية الدولة بحلول عام 2015، حيث إن الميزانية الحالية تبلغ %4 فقط من الميزانية.

 
كانت المستشفيات قد تلقت أمس القرار رقم 60 بتخفيض حوافز التقييم للرعاية الأساسية من %250 إلي %50 فقط، بحجة عدم وجود ميزانية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك