اتصالات وتكنولوجيا

إضافة جديدة «من فيسبوك» لكل من واتس اب وإنستجرام

فيسبوك تضيف اسمها لتطبيقي انستجرام وواتساب لاثبات الملكية

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك اضاف «من فيسبوك» لكل من تطبيقي واتساب، وانستجرام.

وستظهر العناوين الجديدة في العنوان الخاص بالتطبيقين في متجر الأندريد، والآيفون على الشاشة الرئيسية لجهاز المستخدم، وسيظل اسم كل واحد كما هو الآن. ولكن من المحتمل جدًّا وجود كلمة فيسبوك على شاشة البداية للتطبيقين.

وصرح المتحدث باسم الشركة لـ«رويترز»، بأن الشركة تستهدف أن تكون أكثر وضوحًا بشأن المنتجات والخدمات التي تعد جزءًا من شركة فيسبوك العالمية.

شراء شركة «فيسبوك» لشركتي «واتس اب» و«إنستجرام»

أعلنت شركة فيسبوك استحواذها على خدمة التراسل الفوري لشركة واتس آب بعام 2014، في صفقةٍ قد تصل قيمتها إلى 19 مليار دولار أميركي؛ سعيًا منها لتعزيز شعبيتها، خصوصًا بين جيل الشباب.

وفي إطار هذه الصفقة دفعت فيسبوك لـ”واتس آب” أربعة مليارات دولار نقدًا، و12 مليارًا مقابل أسهم في فيسبوك، إضافة إلى ثلاثة مليارات دولار ستمنح على شكل أسهم مقيدة لمؤسسي واتس آب.

وأعلن فيسبوك استحواذه على تطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستجرام، في صفقةٍ وصلت قيمتها إلى مليار دولار أمريكي في أبريل 2012.

فيسبوك أكثر المنصات تفاعلًا بين المصريين بنسبة 89%

ووفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة we are social لأبحاث الإنترنت لعام 2018 فإن موقع فيسبوك أكثر منصات التواصل الاجتماعى تفاعلًا بين المصريين بنسبة بلغت 89%.

وأوضح التقرير أن عدد مستخدمى منصات السوشيال ميديا يصل إلى 40 مليون مستخدم يمثلون 40% من إجمالى عدد السكان البالغ 100 مليون نسمة، ويصل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عبر الهاتف الذكى إلى 38 مليون مستخدم، ما يعادل 38%.

وأكد أن كل مصري يقضي ما يقرب من 3 ساعات و4 دقائق يوميًّا على المنصات والتطبيقات المختلفة، ويستخدم 35% وسائل التواصل أثناء العمل.

ويستخدم موقع فيسبوك 39 مليونًا بواقع 36% من الإناث، و64% من الذكور، و11 مليون متابع لموقع إنستجرام، منهم 58% من الذكور، و42% من الإناث، ويبلغ عدد مستخدمى واتس آب 2.36 مليون مستخدم، 79% من الرجال، و21% من النساء.

يأتى سناب شات فى المرتبة الرابعة بعدد 3.05 مليون مستخدم بنسبة 73% من الرجال، و24% من الإناث، وفى المرتبة الأخيرة لينكد إن بعدد 3.06 مليون مستخدم بنسبة 71% من الذكور و29% من الإناث.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »