اقتصاد وأسواق

إصلاح أنبوب النفط الذي فجره المتمردون بالسودان

عوض الجاز سكاي نيوز: أعلن وزير النفط السوداني الدكتور عوض الجاز عن إصلاح الأنبوب الناقل لحقل دفرة بمنطقة "آبيي" والذي فجره المتمردون من حركة العدل والمساواة أمس الأول .   وقال الوزير - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بعد…

شارك الخبر مع أصدقائك


عوض الجاز


سكاي نيوز:

أعلن وزير النفط السوداني الدكتور عوض الجاز عن إصلاح الأنبوب الناقل لحقل دفرة بمنطقة “آبيي” والذي فجره المتمردون من حركة العدل والمساواة أمس الأول .
 
وقال الوزير – في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بعد عودته من المنطقة – إن الفريق الفني قد انتهي من عمليات تحويل النفط من الأنبوب للصهاريج بغرض إجراء بعض العمليات  الفنية فيه تمهيدا لاستئناف ضخ النفط .
 
وأضاف الجاز أن الأنبوب يحمل 18 ألف برميل يوميا ويأتي من ثلاثة حقول وقطره 20 بوصة، وكشف عن إجراءات اتخذتها الحكومة لحماية صناعة النفط بالبلاد بالرغم من أن حركة النفط بالبلاد تمر بمسافات بعيدة تتخلها وديان وسهول ومناطق تضاريسية معقدة،
وأضاف أن مسئولية حماية مقدرات الوطن وثرواته تقع علي عاتق الجميع .
 
وذكر أن القرار الرئاسي القاضي بإيقاف تصدير نفط الجنوب عبر الأراضي السودانية هو قرار أصيل لحكومة السودان بموجب الاتفاقيات الموقعة مع دولة الجنوب، وأشار إلي أن الدبلوماسية السودانية أحاطت كل دول الجوار بالأسباب التي أدت إلي وقف تصدير نفط الجنوب، وخاصة دعمها للمتمردين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »