اتصالات وتكنولوجيا

إصدار أول تقرير جودة خدمات اتصالات.. بداية سبتمبر

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، اليوم الجمعة، عن اعتزام جهاز تنظيم الاتصالات إصدار أول تقرير جودة لقياس خدمات الاتصالات في مصر بداية سبتمبر المقبل. جاء ذلك -أمس الخميس- على هامش افتتاحه المركز القومي لقياس جودة خدمات الاتصالات بالجهاز القومي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، اليوم الجمعة، عن اعتزام جهاز تنظيم الاتصالات إصدار أول تقرير جودة لقياس خدمات الاتصالات في مصر بداية سبتمبر المقبل.

جاء ذلك -أمس الخميس- على هامش افتتاحه المركز القومي لقياس جودة خدمات الاتصالات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في القرية الذكية، بحضور قيادات الوزارة وممثلي شركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق المحلية.

وقال طلعت إن التقرير المزمع يتضمن قياسات لخدمات المكالمات الصوتية ونقل البيانات عبر المحمول، وخدمات تكنولوجيا الجيلين الثالث والرابع، ومن المقرر صدوره بشكل شهري ونشره دوريًا علي الموقع الالكتروني للجهاز.

وأضاف أن استثمارات المركز الجديد تصل إلى 50 مليون جنيه، وتنفيذه بالتعاون مع شركة ألمانية كبري هي rohde & schwarz والتي سبق لها تنفيذ مشروعات مشابهة في بريطانيا وإيطاليا والبحرين والسعودية و15 دولة أفريقية أخرى، منها نيجيريا.

وبحسب وزارة الاتصالات يساهم المركز الجديد في قياس أعمق للخدمات داخل كل المناطق على مستوى الجمهورية، إلى جانب رفع تصنيف مصر بمجال جودة خدمات المحمول.

إلى جانب تهيئة السوق لتفعيل الجيل الخامس وإنترنت الأشياء وتحليل أسباب سوء الخدمة بالتعاون مع الاستشاري العالمي.

وأوضح أن المركز يقدم  3 أنواع من التقارير، أحدها يتعلق بتفاصيل الفنية الأعطال وتحليل المشكلات، وآخر يتضمن مقارنة بين أداء المشغلين.

ويهدف المركز تحقيق التكامل بين جهاز تنظيم الاتصالات والمشغلين.

ولفت إلى أن المركز يعتمد علي جمع إحصائيات محددة للمناطق الجغرافية، تتضمن القياسات مؤشرات لخدمات الصوت والداتا وخدمات الجيلين الثالث والرابع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »