سيـــاســة

إصابة صحفي في الاشتباكات بمحيط الكاتدرائية بطلق ناري في الرقبة

أ ش أ  أصيب الصحفي بجريدة الشروق بيشوي وصفي 23 سنة طالب بطلق حي بالرقبة في الإشتباكات التي تدور حالياً في محيط الكاتدرائية بالعباسية بين أهالي المنطقة والشرطة من جهة ومشيعي جنازة الأقباط المتوفين في احداث العنف الطائفية بمنطقة الخصوص…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

 أصيب الصحفي بجريدة الشروق بيشوي وصفي 23 سنة طالب بطلق حي بالرقبة في الإشتباكات التي تدور حالياً في محيط الكاتدرائية بالعباسية بين أهالي المنطقة والشرطة من جهة ومشيعي جنازة الأقباط المتوفين في احداث العنف الطائفية بمنطقة الخصوص في القليوبية.
 
بيشوى وصفى 

 وكانت مناوشات قد نشبت بين المحتجين الأقباط وبعض البلطجية القادمين من الشوارع الجانبية للكاتدرائية وسط انسحاب وقوات الأمن المركزي من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد انتهاء القداس الخاص بالصلاة على جثامين ضحايا حادث الخصوص .

وقام البلطجية برشق الأقباط والجنازة الخارجين من الكنيسة بالحجارة والخرطوش مما أدى إلى تحول الشارع الرئيسي إلى ساحة اشتباك وهو ما أدى إلى قطع الطريق وسط استغاثات المصلين والأهالي بالشرطة التي انسحبت من المنطقة .

 وتزامنت الاشتباكات بين الأقباط الخارجين من الكاتدرائية وقوات تأمين محيط الكنيسة مع خروج جثامين الضحايا من الكاتدرائية متجهة إلى السادس من أكتوبر حتى تدفن مع شهداء ماسبيرو .

 صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية أنه مساء اليوم الأحد أثناء تشييع جنازة ضحايا حادث منطقة الخصوص بالكاتدرائية المرقصية بالعباسية وأثناء سير الجنازة بشارع رمسيس، قام بعض المشييعين بإتلاف عدد من السيارات .

 وأضاف المصدر أن ما حدث أدى إلى حدوث مشاحنات ومشاجرات مع أهالى المنطقة ، مشيرة إلى أنه جارى التدخل للفصل بين الأطراف .

 

شارك الخبر مع أصدقائك