بورصة وشركات

«إس بي إس» تستهدف التعاقد على 10 مشروعات جديدة بقيمة 2 مليار دولار خلال 2021

لتنفيذ مول تجاري كبير لصالح رجل الأعمال محمد أبوالعنين

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس محمد نبيل ، الرئيس التنفيذي لشركة SBS للتصميمات والاستشارات الهندسية المتكاملة ، عن توقيع عقد مع مجموعة كليوباترا العقارية  لتنفيذ مول تجاري كبير لصالح رجل الأعمال محمد أبو العنين.

وتقوم الشركة تنفيذ تصميمات باستخدام تكنولوجية النمذجة الحديثة لإنشاء مول تجاري كبير مسطح مباني  362,950 المقام علي مساحة 131562.32 في مدينة الشيخ زايد، وهو واحد من أكبر وأضخم المشاريع في منطقة غرب القاهرة.

وأضاف أن شركتة تعتبر المكتب الاستشاري المحلي للمشروع وتعمل مع المكتب الدولي للمشروع DPA، وتقوم بتحويل محتوى الرسومات التخطيطية إلى رسومات الطرح على المقاولين ومراجعة كل ما يتعلق بجداول الكميات والمواصفات وحل التعارضات قبل التنفيذ وتطوير النموذج إذا حدث تغيرات في استعراض التصاميم.

وأوضح أن الشركة تستهدف التعاقد على نحو 10 مشروعات جديدة بقيمة 2 مليار دولار والدخول في شراكات استراتيجية لدعم نمو الشركة عبر استقطاب شريك استراتيجي يساعدنا على التوسع في عدد من الدول العربية والأوربية.

اقرأ أيضا  صديق عفيفي: طلبات للمشاركة بجامعة «ميريت» وتعيين «كومباس كابيتال» مستشارا ماليا

وأشار إلى إنه تم تصميم نحو 60 مشروعا داخل مصر وخارجها بتكنولوجيا نمذجة البيانات ،منهم 45 مشروع داخل مصر ونحو 15 مشروع في عدد من الدول العربية بقيمة إجمالية للمشروعات تقدر بنحو 10 مليار دولار ، حيث تم تنفيذ 3 مشروعات في السعودية، ومشروعين في الكويت، بالإضافة إلى مشروع فى البحرين ، ونحو 4 مشروعات في دولة الإمارات متمثلة  في إنشاء مباني فى المنطقة الحرة بأبو ظبي ،بجانب إنشاء تصميمات لواجهات مباني كبرى.

وأكد على أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي واستقطاب العديد من الخبرات الجامعية المتميزة في مجال الهندسة.

وقال إن الشركة نفذت العديد من  المشروعات الهامة التي ساعدتها على النمو والتى تضمنت التعاقد مع مكتب استشاري كبير في المملكة العربية السعودية لعمل التصميمات باستخدام تكنولوجية النمذجة وتم العمل على مشروعين في مدينة مكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين بمدخل الشميسي والمدينة المنورة ،على مساحة أرض تتخطى نصف مليون متر مربع  وعدد مباني  لا يقل على 25 مبني في المشروع الواحد ، بحيث نحصل على التصميم المعماري المبدئة ،ثم تقوم الشركة بعمل التصميم الإنشائي والهندسي والطرق والمساحات الخضراء والبنية التحتية حتي القيام التنفيذ ،وتم الانتهاء من تصميم المشروع في خلال 25 يوم ، وساهم  هذا المشروع في إكتساب خبرة كبيرة .

اقرأ أيضا  سهم «إم إم جروب» يقفز 11% بدعم توقيع «ابتكار» مذكرة تفاهم مع فودافون

كما تم إنشاء  مستشفى كبيرة في الكويت  مع مكتب بروكتس الاستشاري ، وترتب عليه مراجعة التصميم ومراجعة المشاكل  لتسهيل عملية التنفيذ، كما تعمل الشركة حاليا على تصميم سوق البراحه، إلى جانب مناطق أخرى للتجار .

وأضاف أن العمل في الدول العربية البحرين والإمارات والسعودية  يكون من خلال شراكات مؤقتة مع مكاتب استشارية في هذه الدول حتي تسهل الحصول على التراخيص اللازمة وتسهل عملية الانتقال ، إلا أن الشركة تستهدف في المستقبل إنشاء مكاتب مستقلها لها في العديد من الدول العربية والأوربية.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الإثنين بفعل مخاوف بشأن التضخم

وأشار إلى أنه تم تنفيذ العديد من التصميمات لمشروعات كبري مثل ماوتن فيو العقاري ،تريو جاردن ، ونيو جيزة، وجنوفة، ولايف بارك، وشل أوت 6 أكتوبر ، ودار المعمار جروب والذي تم طبيق فيه النمذجة بطريقة احترافية كبيرة، بجانب تنفيذ مشروعات عقارية مع شركة الرواد، وتصميم مصنع أو ورشة خدمات  لصالح شركة سيمنز الالمانية في مصر بمنطقة العين السخنة، وهو ما فتح الطريق للحصول على عدد من المشروعات الصناعية ، وغالبيتها مع جهات سيادية في الدولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »