ثقافة وفنون

إسناد إدارة إذاعات راديو النيل للشركة المتحدة للإعلان

إسناد إدارة إذاعات راديو النيل للشركة المتحدة للإعلان

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فتحى

أعلن اتحاد الإذاعة والتليفزيون التعاقد مع الشركة المتحدة للدعاية والإعلان “شركة مساهمة مصرية” لإدارة مجموعة إذاعات شركة راديو النيل “نغم وميجا وهيتس وشعبى” خلال الفترة المقبلة، وذلك رغم تأسيس شركة راديو النيل قبل عام بهدف تولى تلك المهمة.

قال ماهر عبد العزيز، رئيس شركة راديو النيل، لـ”المال”، إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون له الحق الكامل فى التعاقد مع من يراه مناسبًا لتلك المهمة.

وأشار إلى أن الشركة التى تم التعاقد معها شركة مساهمة مصرية تابعة للقطاع العام وليس الخاص، لذا لا توجد مشكلة فى ذلك، مؤكدًا استمرار المهام الإدارية لمجلس إدارة “راديو النيل” لإدارة الترددات.

وسوف تتولى شركة “المتحدة” مهمة تطوير الإذاعات فنيًّا وتكنولوجيًّا؛ بهدف مواكبة الإذاعات العالمية واستمرار الريادة الإذاعية للإذاعات المصرية، إلى جانب التسويق إعلانيًّا للإذاعات، وإنتاج برامج متخصصة فى كل المجالات .

الجدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق، أصدر فى مارس 2015 قرارًا بتأسيس شركة مساهمة مصرية تحت اسم “شركة راديو النيل”، تكون تابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، من شأنها الإدارة التجارية للترددات والمحطات التى تبث على موجات الـ FM المملوكة للاتحاد، سواء الخالية أو التى تنتهى عقود المشاركة فى إدارتها.

وأوضح المجلس حينها أنه يجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأى وجه من الوجوه مع الجهات التى تُزاول أعمالًا شبيهة بأعمالها، أو التى قد تُعاونها على تحقيق غرضها بمصر أو الخارج أو تشتريها أو تلحقها بها، وذلك وفقًا لأحكام القانون الخاص بهيئات القطاع العام وشركاته ولائحته التنفيذية.

واستهدفت خطوة تأسيس شركة خاصة لإدارة إذاعات الراديو التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، رفع إيرادات الإذاعات التابعة للشركة، والتى تضم «نغم إف إم»، و«راديو هيتس»، و«ميجا إف إم» و«شعبى»- إلى 200 مليون جنيه سنويًّا، بدلًا من 120 مليونًا.

يُذكر أن المدة المحددة لشركة راديو النيل 25 سنة، ويجوز بقرار من الجمعية العمومية للشركة إطالة المدة أو تقصيرها، وهى واحدة من الشركات التى تم اقتراحها ضمن خطة تطوير الإذاعة والتليفزيون ضمن مجموعة من الشركات، من بينها تليفزيون النيل وشركة الخدمات.

شارك الخبر مع أصدقائك