سيـــاســة

إسلاميون يطالبون بالتظاهر أمام السفارات غدا

إسلاميون يطالبون بالتظاهر أمام السفارات غدا

شارك الخبر مع أصدقائك

 
شريف عيسى
 
أصدر عدد من القيادات التابعة لتيار الإسلامى السياسى والهاربة بالخارج، بياناً منذ قليل طالبوا فيه بفتح مقرات السفارات والقنصليات للمصريين فى كافة دول وعواصم العالم، لتنظيم فاعليات للتعبير عن رفضهم لنقل تبعية جزيرتى تيران وصنافير للسلطات السعودية.

وأعلن الموقعون على البيان، تضامنهم مع الدعوات الصادرة عن عدد من القوى والأحزاب والتيارات السياسية لتنظيم فاعليات الجمعة المقبلة.

ودعا البيان المواطنين لرفع علم مصر “للإعلان عن تمسكهم بوحدة ترابها من صنافير وتيران إلى السلوم والفرافرة ومن الشلالات إلى الإسكندرية ومن رفح إلى مطروح ومن حدودها الغربية إلى الشرقية ومن مياهها النهرية إلى البحرية”.

جدير بالذكر، أن أبرز موقعى البيان الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، والشاعر عبد الرحمن يوسف، والدكتور عمرو دراج، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور طارق الزمر، القيادى بالجماعة الإسلامية، وإيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، وآخرون.

كما أصدر المكتب السياسى لحزب الوسط بياناً أعلن فيه رفضه بشكل قاطع تسليم جزيرتي “تيران” و”صنافير” للسعودية، لأنهما ملكية مصرية واضحة، مما يعد مخالفة لكافة الثوابت الوطنية والدستورية، ولا يملك أي شخص أو جهة أو حتى برلمان التنازل عن أي أرض مصرية، وفق كل نصوص الدساتير المتعاقبة، معتبراً أي تصرف من هذا القبيل هو تصرف باطل.

شارك الخبر مع أصدقائك