Loading...

«إسكان» تفوز بالتأمين على «الوطنية» لخدمات الملاحة الجوية

Loading...

«إسكان» تفوز بالتأمين على «الوطنية» لخدمات الملاحة الجوية

«إسكان» تفوز بالتأمين على «الوطنية» لخدمات الملاحة الجوية
جريدة المال

المال - خاص

10:29 ص, الأربعاء, 20 يناير 16

ماهر أبوالفضل

فازت شركة «إسكان» للتأمينات العامة بالمناقصة المحدودة التى طرحتها الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، بعد منافسة مع مصر لتأمينات الممتلكات والمسئوليات «مصر للتأمين».

قال نعمان عاشور، مدير عام التسويق والتأمين البنكى بـ«إسكان للتأمين»، إن شركته ستغطى بموجب العقد كل تغطيات المسئوليات المرتبطة بشركة الوطنية تجاه الغير، والناتجة عن نشاط الملاحة الجوية.

وأشار إلى أن حدود التغطية تصل إلى 500 مليون دولار للحادث الواحد.

وضرب مثالاً بتعطل برج الملاحة، وما قد ينتج عنه من تأخر أو عدم إقلاع الطائرة، ففى تلك الحالة تتولى شركة «إسكان» سداد التعويض الناتج عن ذلك بما لا يزيد على 500 مليون دولار فى الحادث الواحد.

ووصف عاشور التغطية بأنها ثانى أكبر وثيقة مسئوليات على مستوى السوق المصرية، وتسبقها تغطية المسئوليات المرتبطة بشركة مصر للطيران.

وأوضح مدير عام التسويق والتأمين البنكى بـ«إسكان» للتأمين، أن شركته نجحت فى إعادة الصفقة لدى أندية اللويدز بالسوق اللندنية، وفقا لاتفاقية «الإعادة الاختيارى».

وتدور متوسطات حدود الاحتفاظ بمخاطر الطيران حول %26.6 وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن هيئة العامة للرقابة المالية.

ومن المعروف أن اتفاقيات إعادة التأمين تنقسم إلى شقين: الأول «الإعادة الاتفاقى»، بمعنى اتفاق شركة التأمين مع شركة الإعادة بأى من الأسواق الخارجية على إعادة جزء من محفظة المخاطر التى تغطيها مقابل الاحتفاظ بالجزء الآخر، أما «الإعادة الاختيارى» فيتم إعادة كل عملية على حدة بشروط أخرى، وقد تكون الإعادة مع نفس الشركات التى تتعامل معها شركة التأمين فى «الاتفاقى» أو شركات أخرى.

فى سياق آخر، أكد نعمان عاشور أن شركته نجحت فى زيادة معدل نمو حصيلة الأقساط التى حققتها بنهاية النصف الأول من العام المالى الحالى 2016/2015 بداية من يوليو وحتى نهاية ديسمبر الماضى بنسبة %17 مقارنة بحصيلة الأقساط فى الفترة المقابلة من العام المالى الماضى 2015/2014.

جريدة المال

المال - خاص

10:29 ص, الأربعاء, 20 يناير 16