Loading...

"إسكان الشورى" تطالب الأوقاف بوقف الإسناد المباشر للمشروعات

Loading...

"إسكان الشورى" تطالب الأوقاف بوقف الإسناد المباشر للمشروعات
جريدة المال

المال - خاص

11:00 م, الثلاثاء, 15 يناير 13

أ ش أ :

طالبت لجنة الإسكان بمجلس الشورى، هيئة الأوقاف بوقف الإسناد المباشر للمشروعات بما يضمن القدرة على المنافسة فى الأسواق المحلية والعالمية وسرعة العمل على تعديل قانون إدارة الوقف فى الفترة القادمة.


وقال رئيس هيئة الأوقاف المهندس أسامة كامل – أمام اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء – “إن الهيئة يمكنها بناء مصر خلال الفترة المقبلة بشرط أن يتم تمكينها من كامل الأصول الخاصة بها والتى تم اغتصابها خلال الفترة الماضية”.

وأضاف أن “هناك من يعوق عمل الهيئة، مشيرا إلي أن حجم أصول هيئة الأوقاف كبير، ولكن جزءا كبيرا منه مغتصب وليس تحت ولايتها وأن إجمالى ما تديره حاليا من رأسمال هو حوالى 9.5 مليار جنيه فقط”.

وأوضح رئيس هيئة الأوقاف إلى أن الهيئة لا تدير سوى 5% فقط من أصولها حاليا، لافتا إلى أن الهيئة لديها 420 ألف فدان بطول الساحل الشمالى ولكنها غير قادرة على استثمارها بسبب من يعوقون عملها.

وقال “إن هناك حوالى 120 ألف فدان فى توشكى نسعى لاستغلالها واستثمارها، ولكن كل هذه الاستثمارات تحتاج لإدارة بشكل مختلف وقد تحتاج منا الدخول فى مشاركات مع القطاع الخاص، وهو الأمر الذى يتطلب أن نؤسس شركات كى يتم التعامل بشكل قانونى”.

جريدة المال

المال - خاص

11:00 م, الثلاثاء, 15 يناير 13