عقـــارات

«إسكان البرلمان» تتفقد محور ترعة الزمر لاستكشاف حقيقة أوضاع العقارات الملاصقة له

عقب تداول مواقع السوشيال ميديا صورًا توضح التصاق عدد من العقارات بالكوبري

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت لجنة الإسكان والمرافق العامة في البرلمان، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، تفقد محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة، للوقوف علي نسبة تنفيذ المشروع على الأرض، واستيضاح مدى ملاصقته لعدد من العقارات بمنطقة الهرم من خلال الاستماع للأهالي، عقب تداول مواقع السوشيال ميديا صورًا توضح التصاق عدد من العقارات بالكوبري، بصحبة نواب دائرة الهرم والعمرانية.

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان في البرلمان ، إن زيارة اللجنة تستهدف معرفة حقيقة الوضع على أرض الواقع، والتأكد أنه لن يضار أيا من المواطنين ساكني العقارات المحيطة بالمحور.

وأضاف : دورنا كممثلين للشعب الوقوف علي كل المشكلات التي تواجهه، لكننا جميعًا أيضا مع المصلحة العامة للبلد وهي فوق الجميع، بحيث لا ضرر ولا ضرار”.

من جانبه، قال محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن المرحلة الأولى من مسار محور ترعة الزمر تقدر بـ5 كليومترات مربعة، منها ما يقرب من 20 ألف متر نزع ملكية.

مشيرًا إلي أن ما يتعلق بإجراءات نزع الملكية وتعويض المضارين فإنها تحدد من قبل لجان مختصة بذلك، قائلًا: “سيكون هناك تعويضات لأهالي محور ترعه الزمر ولن ننسي أهالينا”.

واضاف نصار، أن هناك عددًا من العقارات المخالفة التي ستتم إزالتها، لكن في المقابل هناك عقارات غير مخالفة وبها شقق مضارة يمكن تعويضها، وسيتم تقدير التعويض الاجتماعي طبقًا لكل حالة، قائلا: “لم يشتك أي من المواطنين، ومنهم من طالب بالبقاء في مكانه”.

واستطرد محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، حديثة قائلًا: “محور 6 أكتوبر ملتصق ولازق فى العمارات ولم يشتك أيا من السكان”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »