سيـــاســة

إسرائيل توقع اتفاقيات مع تشيلي في المجال العلمي والتكنولوجي

نتنياهو: لقد وقعنا بالفعل خمس اتفاقيات وسنوقع الآن ثلاث اتفاقيات أخرى بين الوزارات المعنية ، مما سيعزز قدراتنا وفرصنا للاستفادة من الفرص ومواجهة التحديات

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء أمس الأربعاء، بالرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا في مكتب رئيس نتنياهو في القدس.

كما حضر الاجتماع نائب وزير صحة الاحتلال “يعقوب ليتزمان” والمدير العام لوزارة العلوم “وران بار” وغيرهم من كبار المسؤولين ، بمن فيهم وزير العلوم “أندريس كويف” والمدير العام لوزارة الخارجية باتريسيو توريس ومسؤولون كبار آخرون حسبما ورد بموقع القناة السابعة الإسرائيلية “عاروتس7”.

قال نتنياهو في الاجتماع إن “إسرائيل وشيلي لديهما العديد من الأشياء المشتركة: “إننا نشارك قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ، كلانا يدعم اقتصادات السوق ، وقد فعلنا شيئًا أو شيئين لتعزيز هذه القيم في بلادنا”.

وأضاف نتنياهو “نحن دولتان انضمتا إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مؤخرًا ، وإنجازاتنا لها أهمية كبيرة واستثمار أجنبي من جميع أنحاء العالم ، لكننا نعتقد أنه يمكننا تحقيق المزيد معًا لأن العديد من المجالات بيننا تتقارب”.

وقال نتنياهو “لقد وقعنا بالفعل خمس اتفاقيات وسنوقع الآن ثلاث اتفاقيات أخرى بين الوزارات المعنية ، مما سيعزز قدراتنا وفرصنا للاستفادة من الفرص ومواجهة التحديات”.

حضر رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو ورئيس شيلي بينيرا مراسم توقيع سلسلة من الاتفاقيات الثنائية: ومذكرة تفاهم حول برنامج للتعاون العلمي بين وزارة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية واللجنة الوطنية للبحوث العلمية والتكنولوجية في تشيلي.

واتفاقية حول الخدمات الجوية بين الحكومات وإعلان النوايا بشأن التعاون في هذا المجال، بالإضافة إلي الشؤون الصحية والطبية بين وزارة الصحة في إسرائيل ووزارة الصحة في شيلي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »