اقتصاد وأسواق

إسرائيل تغلق طرقا زراعية بالضفة الغربية

وكالات:

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عددًا من الطرق الزراعية في مناطق عيون "البص" و"الخربة البيضا" و"خربة الرأس" وطريق "خلة محارب" في المناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري غرب بلدة "إذنا" غرب الخليل في الضفة الغربية وحرمت عشرات المواطنين من الوصول الى أراضيهم

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:


أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عددًا من الطرق الزراعية في مناطق عيون “البص” و”الخربة البيضا” و”خربة الرأس” وطريق “خلة محارب” في المناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري غرب بلدة “إذنا” غرب الخليل في الضفة الغربية وحرمت عشرات المواطنين من الوصول الى أراضيهم.

وقالت مصادر في بلدية “إذنا” إن قوات الاحتلال خربت غرفة زراعية تعود ملكيتها للمواطن “حسن فرج الله”.

وفي السياق نفسه، استولت قوات الاحتلال على شبكات ري من أراضي المواطنين في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل .

من جانبه، قال المزارع عطا جابر إن قوات الاحتلال ترافقها عناصر من “الإدارة المدنية” وشركة المياه الإسرائيلية “مكيروت ” داهمت المنطقة وشرعت بسحب شبكات ري المزروعات، التي تروي نحو 4 دونمات من أراضي المواطن “راشد خضر جابر” والمزروعة ببذور اللفت.

وأشار المزارع إلى أن سلطات الاحتلال تستولي على هذه الشبكات من أراضي المواطنين بشكل مستمر بهدف طرد المزارعين منها من أجل توسع مستوطنتي “كريات أربع” و”خارصينا” على حسابها.

يذكر أن منطقة البقعة تعد من أخصب أراضي مدينة “الخليل” وهي مهددة بالاستيلاء عليها من قبل سلطات الاحتلال، كما يتعرض المواطنون فيها وباستمرار لاعتداءات ومضايقات من قبل المستوطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك