اتصالات وتكنولوجيا

إسرائيل تطلق خطة لإعادة تدوير الحواسيب القديمة وتوزيعها على الأطفال خلال أزمة كورونا

يستفيد من الخطة طلاب المدارس الذين لا يمتلكون حواسيب

شارك الخبر مع أصدقائك

 أعلنت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية عن إطلاق خطة بخصوص إعادة تدوير الحواسيب القديمة ومن ثم توزيعها على الأطفال الذين لا يمتلكون حواسيب لمساعدتهم على الدراسة عبر الانترنت خلال أزمة كورونا، بقيمة 15 مليون شيقل إسرائيلي جديد (4.6 مليون دولار).

إعادة تدوير الحواسيب

وقالت الوزارة في بيان، إن الخطة بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، حيث تم تخصيص مبلغ 7.5 مليون شيقل من صندوق المحافظة على النظافة، و7.5 مليون شيقل أخرى من الجمعيات والسلطات المحلية.

اقرأ أيضا  «تايوان» تستهدف زيادة نفوذها فى إنتاج الرقائق الالكترونية بنهاية 2021

وأضافت الوزارة أنه سيتم تخصيص المبلغ لشراء الحواسيب للاستخدام المجدد لتوفيرها للطلاب في المدارس الداخلية بهدف تخفيض الفجوات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع، ولتشجيع سوق إعادة التدوير للمنتجات الإلكترونية والكهربائية.

وسيستفيد من الخطة الطلاب في المدارس الداخلية والأطفال الآخرون الذين تبين خلال أزمة فيروس كورونا والدراسة عبر الانترنت أن الكثير منهم لا يمتلكون حواسيب.

ووفقا لوزارة حماية البيئة، فإن هذه الخطة تساعد في “التطبيق الأفضل لقانون مخلفات المعدات الكهربائية وتوسيع وعي الناس إلى الحاجة لمنع النفايات وإمكانية استخدام المعدات المستحدثة وتشجيع استعمال المعدات التي تمت إعادة تدويرها”.

اقرأ أيضا  «سويفل» تسجل 16.01 مليون دولار إيرادات خلال الربع الثالث

وقالت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية جيلا جمليئيل في البيان، إن هذه المشروعات البيئية تفيد “البيئة وتشجع التنمية للمجتمع والصناعة”.

وأضافت “أثارت أزمة فيروس كورونا طريقة جديدة للتفكير من أجل المشاريع لزيادة المساواة في المجتمع الإسرائيلي بالإضافة إلى زيادة فرص العمل في إسرائيل”، مشيرة إلى أن هذا المشروع يتماشى مع سياسة معالجة النفايات والمخلفات بهدف منع الطمر وتشجيع إعادة التدوير.

اقرأ أيضا  إتاحة سداد مصروفات المدارس في مكاتب البريد الجمعة والسبت

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم عن تسجيل 9874 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 557563 من بينها 4040 حالة وفاة و1161 حالة خطيرة.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »