أسواق عربية

إسرائيل تطرح خطة مساعدات مالية لتعزيز مستوطنات غزة بقيمة 230 مليون دولار

ضمن جهود تعزيز المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد، عن طرح خطة مساعدات مالية واسعة النطاق لتعزيز اقتصاد البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة بقيمة مليار شيقل إسرائيلي جديد (حوالي 230 مليون دولار أمريكي).

خطة مساعدات مالية

وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو وتلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده نتنياهو مع وزير المالية يسرائيل كاتس ووزير الداخلية أرييه درعي وبحضور رؤساء سلطات من منطقة غلاف غزة عبر الفيديو كونفرنس.

ووفقا للبيان، فأن الخطة تهدف إلى الارتقاء بمستوى شبكات الدعم المجتمعي، إلى جانب دعم الاقتصاد المحلي والإقليمي ودفعه فضلا عن دعم السلطات المحلية.

اقرأ أيضا  الخارجية الفلسطينية تعتزم ملاحقة السفير الأمريكي لدى إسرائيل قانونيا

وقال نتنياهو “نزف اليوم بشرى بالإعلان عن طرح خطة مساعدات واسعة النطاق بحجم يفوق مليار شيقل جديد لصالح بلدات منطقة الغلاف”.

وأضاف أن الخطة تشمل امتيازات ضريبية وخصومات على ضريبة البلدية، وخلق محركات نمو مثل تنمية مجالات التكنولوجيا الزراعية، وزيادة نشاطات الرفاهية، وتعزيز الشعور بالأمان الشخصي، والقيام باستثمارات في مجالات التربية والتعليم وتطوير البنى التحتية.

سياسة أمنية حازمة

وتطرق نتنياهو خلال اللقاء إلى عملية إطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل قائلا “إن سياستنا الأمنية الحازمة التي وجدت تعبيرها يوم أمس حيث نقوم بالرد على كل اعتداء يستهدفنا إلى جانب أن تعزيز الحصانة المدنية والزخم في هذه المنطقة تشكل الرد الحقيقي على المنظمات الإرهابية”.

اقرأ أيضا  لبنان يطلق أول سيارة كهربائية مصنعة محليا فبراير المقبل

من جانبه، وصف وزير المالية يسرائيل كاتس قرار الحكومة بطرح خطة المساعدات المالية للبلدات الإسرائيلية بأنه “بشرى عظيمة وهامة بالنسبة لجميع سكان منطقة الغلاف”.

وقال “هذا القرار يُعنى بالترويج للتنمية الاقتصادية لصالح سكان منطقة الغلاف وبدعم استقرار السلطات المحلية وإيجاد فرص عمل جديدة في منطقة الغلاف”.

وأضاف بفضل هذا القرار “سنستطيع تحسين الخدمات المقدمة للسكان من خلال زيادة ميزانيات السلطات المحلية، وتوسيع نشاط مراكز الحصانة ومراكز الصحة في البلدات وتوسيع خدمات الرفاهية والتربية والتعليم المتاحة في هذه المنطقة”.

اقرأ أيضا  تراجع معظم أسواق الخليج الأحد قبيل موسم نتائج الأعمال

دعم سكان منطقة الغلاف

بدوره، قال وزير الداخلية أرييه درعي إن “سكان منطقة الغلاف هم رواد هذا العصر الحقيقيون، وقد عملنا بجدية على المصادقة على قرار دعمهم”.

وأضاف “نتولى المسؤولية عن استمرار توفير كافة الأدوات اللازمة لسلطات منطقة الغلاف لكي تتعزز وتنجح”.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخنوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »