أسواق عربية

إسرائيل تسمح بمرور مليون فلسطيني من الضفة الغربية لإنعاش اقتصادها

عادل عبد الجواد: قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إنه من المتوقع إعلان السلطات الإسرائيلية في هذه الأيام عن السماح بمرور حوالي مليون فلسطيني من الضفة الغربية إلى إسرائيل خلال شهر رمضان، لافتة إلي أن ذلك يهدف إلى إنعاش الاقتصاد…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الخميس، إنه من المتوقع إعلان السلطات الإسرائيلية في هذه الأيام عن السماح بمرور حوالي مليون فلسطيني من الضفة الغربية إلى إسرائيل خلال شهر رمضان، لافتة إلي أن ذلك يهدف إلى إنعاش الاقتصاد الإسرائيلي.
 
واعتبرت الصحيفة أن هذا الإجراء يعكس ارتفاع وتيرة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، على الرغم من تأثيره السلبي على الاقتصاد الفلسطيني.
 
وأفادت الصحيفة أن إسرائيل تتوقع دخول حوالي مليون فلسطيني خلال شهر رمضان تصل ذروتهم خلال أيام عيد الفطر، وبدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذا العدد.
 
ونقلت معاريف عن مصادر فلسطينية قولها إن هذا الأمر سيوجه ضربة قوية للاقتصاد الفلسطيني في الضفة، خاصة أن التجار وأصحاب المصالح ينتظرون هذا الشهر بفارغ الصبر نظرا لتزايد شراء الفلسطينيين في هذه المواسم، ولكن هذه الأموال ستذهب الآن للمجمعات التجارية الإسرائيلية.
 
وقالت الصحيفة إنه تم إصدار تعميم للجنود الإسرائيليين يطالبهم بالمرونة والتعامل بحساسية كافية مع الزوار الفلسطينيين والامتناع عن التدخين وتناول الطعام والشرب أمامهم خلال شهر رمضان.
 

شارك الخبر مع أصدقائك