سيـــاســة

إسرائيل تزود طائراتها المدنية بأجهزة دفاعية تحسبا لإطلاق صواريخ من سيناء

عادل عبد الجواد أوصت الجهات الأمنية في إسرائيل، بتزويد الطائرات المدنية الإسرائيلية العاملة في مطار إيلات، بأنظمة دفاع ضد صواريخ الكتف المضادة للطائرات، وذلك عقب ارتفاع منسوب التهديدات الأمنية على الحدود الجنوبية مع مصر. وقالت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي، إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد

أوصت الجهات الأمنية في إسرائيل، بتزويد الطائرات المدنية الإسرائيلية العاملة في مطار إيلات، بأنظمة دفاع ضد صواريخ الكتف المضادة للطائرات، وذلك عقب ارتفاع منسوب التهديدات الأمنية على الحدود الجنوبية مع مصر.

وقالت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي، إن القرار جاء عقب اجتماع مطول بين قيادة جهاز الأمن العام “الشاباك”، ومكتب ما يمسى بهيئة مكافحة الإرهاب، ووزارة النقل والمواصلات بإسرائيل.

وانتهى الاجتماع إلى اتخاذ هذا القرار، والعمل به فقط في مطار إيلات مبدئيا، حيث سيمنع السفر إلا من خلال طائرات مزودة بنظام الحماية، الذي اخترعته شركة “إلبيت” المتخصصة بالصناعات العسكرية الإسرائيلية، إلى جانب شركة رافائيل.

وأشارت القناة إلى أن هذا الإجراء جاء بعد نقاش طويل في جهاز الأمن، وحقيقة وجود تهديد من إطلاق صواريخ مضادة للطائرات من سيناء باتجاه الطائرات المدنية في إيلات، خاصة أن الشاباك أمر بإغلاق مطار إيلات، أكثر من مرة في الأشهر الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك