سيـــاســة

إسرائيل تزعم سماح الأردن لها باستخدام مجاله الجوي في مهاجمة سوريا

عادل عبد الجواد زعمت القناة الثانية الإسرائيلية ، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قرر التعاون وبشكل رسمي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، حول السماح بفتح المجال الجوي للمملكة الأردنية، أمام الطائرات الإسرائيلية، حال أرادت إسرائيل مهاجمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد

زعمت القناة الثانية الإسرائيلية ، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قرر التعاون وبشكل رسمي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، حول السماح بفتح المجال الجوي للمملكة الأردنية، أمام الطائرات الإسرائيلية، حال أرادت إسرائيل مهاجمة سوريا.

 
الملك عبد الله الثاني 

 
وبحسب القناة فإن هذا الإعلان جاء في أعقاب زيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمنطقة في الثاني والعشرين من مارس الماضي. وطبقا لما تم الاتفاق عليه ، فإن الطائرات الحربية والطائرات دون طيار الإسرائيلية تستطيع التحليق في المجال الجوي الأردني، من أجل تنفيذ عمليات وجمع معلومات استخبارية من الأراضي السورية.
 
كما أن الطائرات تستطيع بموجب الاتفاق المرور عبر مسلكين جويين عبر الأجواء الملكية الأردنية، الأول يبدأ بقاعدة سلاح الجو في النقب ويجتاز الأردن على طولها حتى الحدود السورية، في حين يكون المسار الآخر عن طريق عمان العاصمة، والذي يسمح للطائرات بالتحليق من منطقة مركز البلاد للوصول بسرعة كبيرة إلى سوريا، والمرور عن طريق الأردن.
 
وتشير القناة إلى أن هذا الاتفاق جاء من أجل تطوير العلاقات بين الجانبين الأردني والإسرائيلي. كما أنه جاء في أعقاب التقارب بين الملك عبد الله ملك الاردن ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو. وقد تناقلت الأخبار أن الطرفين التقيا عدة مرات من أجل تنسيق مواقف بشأن الحرب في سوريا.

شارك الخبر مع أصدقائك