سيـــاســة

إسرائيل ترسل لمصر رسالة احتجاج بعد إطلاق الصواريخ على إيلات

عادل عبد الجواد ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم، الاثنين، أن القيادة السياسية الإسرائيلية نقلت رسالة احتجاج رسمية إلى مصر لإطلاق صواريخ من أراضيها باتجاه مدينة إيلات.   ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلى، قوله: "إن رئيس اللجنة السياسية والأمنية فى وزارة…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد

ذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية اليوم، الاثنين، أن القيادة السياسية الإسرائيلية نقلت رسالة احتجاج رسمية إلى مصر لإطلاق صواريخ من أراضيها باتجاه مدينة إيلات.
 

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلى، قوله: “إن رئيس اللجنة السياسية والأمنية فى وزارة الجيش الإسرائيلى “عاموس جلعاد”، بعث يوم الأربعاء الماضى رسالة احتجاج رسمى من إسرائيل إلى القاهرة بعد إطلاق 3 صواريخ جراد من شبه جزيرة سيناء باتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية.
 
ووفقا للمسئول الإسرائيلى، فإن قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، وقيادة الجيش المصرى تلقت الرسالة الإسرائيلية الرسمية، وبينت فيها إسرائيل معارضتها بشدة لعملية إطلاق الصواريخ واعتبرتها “انتهاكا لمعاهدة السلام بين البلدين”.
 
وأوضحت إسرائيل فى رسالتها أنها تتوقع أن تقوم قوات الأمن المصرية فى سيناء لمنع مثل هذه الهجمات مستقبلا وضمان السلام على الحدود، وذلك وفقا للمسئول الإسرائيلى.
 
فيما أشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى تصريحات وزير الجيش الإسرائيلى موشيه يعلون، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، أمس، الأحد، الذى قال: “إن إسرائيل ترى مصر مسئولة عن منع الهجمات من شبه جزيرة سيناء باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »