لايف

إسرائيل تخطط لإنشاء قناة تنافس “الجزيرة” ب3 لغات بينها العربية

عادل عبد الجواد: اعلنت جهات غير رسمية اسرائيلية، استكمال استعداداتها لإطلاق قناة تلفزيونية اخبارية دولية ،ستنافس قنوات فضائية دولية على غرار قناة "فرانس 24"، وقناة الجزيرة القطرية.   واوضحت تلك الجهات أن اتصالات كثيرة اجريت في السنوات الاخيرة من أجل…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:
اعلنت جهات غير رسمية اسرائيلية، استكمال استعداداتها لإطلاق قناة تلفزيونية اخبارية دولية ،ستنافس قنوات فضائية دولية على غرار قناة “فرانس 24″، وقناة الجزيرة القطرية.
 

واوضحت تلك الجهات أن اتصالات كثيرة اجريت في السنوات الاخيرة من أجل انشاء قناة تلفزيونية فضائية إسرائيلية على نمط قناة الجزيرة القطرية.

ومن جهته أعلن رئيس شبكة HOT التلفزيونية في إسرائيل، “باتريك درامي”، أنه سيكون أحد الممولين للقناة التي ستحمل اسم “أي 24 نيوز” وذلك على الرغم من الخسائر المالية الكبيرة التي لحقت بالشبكة مؤخرا.

يشار الى أن ان مؤسس القناة وهو “فرانك ميلول” يهودي الاصل، وعمل مستشارا سابقا في الحكومة الفرنسية .. وسيتولى إدارة القناة، والتي ستعمل على مدار 24 ساعة، وسيكون لها موقع الكتروني على شبكة الانترنت، وستعرض برامج إخبارية وشؤون دولية وسياسية وثقافية ورياضية وغيرها.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست ” عن “ميلول” قوله:” إن هذه خطوة مهمة للإعلان عن اسم القناة التي ستقوم بمليء الفجوة ، من خلال توفير منظور جديد بأخبار المجتمع الاسرائيلي بجميع مكوناته”، مشيرا الى أن القناة الجديدة ستبث باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

شارك الخبر مع أصدقائك