سيـــاســة

إسرائيل تحيي ذكري قتلاها خلال حروبها

عادل عبد الجواد: تحيي إسرائيل اليوم ذكرى جنودها الذين قتلوا خلال المعارك والحروب مع الدول العربية منذ ما يسمى بـــ"قيام دولة إسرائيل"،وتبدأ الفعاليات الساعة الرابعة عصرا بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،ورئيس الكنيست يولي إيديلستين،وعدد من الشخصيات الدينية والعسكرية.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:

تحيي إسرائيل اليوم ذكرى جنودها الذين قتلوا خلال المعارك والحروب مع الدول العربية منذ ما يسمى بـــ”قيام دولة إسرائيل”،وتبدأ الفعاليات الساعة الرابعة عصرا بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،ورئيس الكنيست يولي إيديلستين،وعدد من الشخصيات الدينية والعسكرية.

 

 

وتبدأ الفعاليات بإطلاق الصفارات لمدة دقيقة واحدة،ومن ثم تقام المراسم الرسمية في باحة حائط البراق في مدينة القدس،وفي الساعة الحادية عشرة من صباح غد “الأثنين” وتطلق الصفارات لمدة دقيقتين ايذانا ببدء المراسم التأبينية في المقابر العسكرية في جميع أنحاء إسرائيل.

  وفي ذات السياق ذكرت صحيفة ” يديعوت أحرنوت”أن عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا خلال الحروب والمعارك مع العرب يبلغ 25 ألفا و587 قتيل.

   وأشارت إلى أن الوكالة اليهودية سوف تجري مراسم لذكرى الـ 200 يهودي من الذين قتلوا في عمليات في خارج “إسرائيل”،موضحة أن المراسم ستجري في ساحة مقر الوكالة في مدينة القدس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »