سيـــاســة

إسدال الستار على أول أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

واستكمال التصويت غدا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهاء فعاليات أولى أيام جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، على أن يستكمل التصويت غدا الثلاثاء.

وأغلقت لجان الاقتراع التصويت في تمام الساعة 9 مساء اليوم.

وتجري انتخابات جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب 2020، وعددها 13 محافظة، تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، اليوم وغدا 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

اقرأ أيضا  لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ تستقبل وفداً برلمانياً من أوزبكستان

ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، فى 53 دائرة انتخابية.

ويخوض حزب مستقبل وطن جولة الإعادة بـ 85 مرشحًا، فيما يخوض حزب الشعب الجمهورى جولة الإعادة بـ19 مرشحًا، ويخوض «النور» الجولة بـ6 مرشحين، ويخوض المستقلون جولة الإعادة بـ86، ما جعلهم منافسًا رئيسيًا فى جولة الإعادة.

واستعدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، لماراثون الإعادة بتسليم القضاة المشرفين على اللجان الفرعية الأوراق الانتخابية الخاصة بجولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب حتى يتمكنوا من التوجه بها إلى لجانهم الانتخابية وفتحها فى المواعيد المحددة من الهيئة والتى تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

اقرأ أيضا  تفاصيل اجتماع اللجنة الدينية في البرلمان مع هيئة الأوقاف اليوم

وسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات القضاة المشرفين على اللجان الأوراق الانتخابية من بطاقات اقتراع ومحاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين، كما تم تسليمهم حقيبة تحتوى كل المستلزمات الطبية الوقاية من انتشار فيروس كورونا ومنها الكمامات الطبية والكحول والقفازات اليدوية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »