سيــارات

«إستيراد» 2881 سيارة فاخرة خلال أربعة شهور

حلت مرسيدس فى المركز الأول فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات، بإفراجها عن 1798 سيارة، بحصة تصل إلى %5.6 من إجمالى واردات السيارات

شارك الخبر مع أصدقائك

■ بحصة %8.9 من إجمالى الواردات

بلغ إجمالى واردات مصر من السيارات الفاخرة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى 2881 سيارة، بحصة تصل إلى %8.95 من إجمالى ما تم استيراده من سيارات خلال تلك الفترة، وفقًا لتقرير منفذ إسكندرية الجمركى.

وتتوافر فى السوق المحلية 12 علامة تجارية تنتمى موديلاتها لفئة الفاخرة وهى مرسيدس، وفولفو، وأودى، ومينى، ورينج روفر، وبورش، وجاكوار، وبى إم دبليو، وألفا روميو، ومازيراتى، وبنتلى، وآستون مارتن.

وحلت مرسيدس فى المركز الأول فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات، بإفراجها عن 1798 سيارة، بحصة تصل إلى %5.6 من إجمالى واردات السيارات.

وحصدت فولفو المركز الثانى فى القائمة بعد أن بلغ إجمالى الحصة المستوردة خلال تلك الفترة 319 سيارة بحصة تصل إلى %1.
وجاءت العلامة الألمانية «أودى» فى المركز الثالث فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات، بإجمالى 251 وحدة، بحصة %0.8.
أما المركز الرابع فحصدته «مينى»، والتى استطاعت خلال فترة الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى من استيراد 164 سيارة، بحصة %0.5 من إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب.

وحصدت «رينج روفر» المركز الخامس فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات، بإجمالى 109 وحدات، بحصة %0.3.
واقتنصت «بورش» المركز السادس فى القائمة بإجمالى 93 سيارة مفرج عنها خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، بحصة %0.3 من إجمالى واردات مصر من السيارات.

وتمكنت «جاكوار» من اقتناص المركز السابع بإجمالى 64 سيارة، بحصة %0.2، أما المركز الثامن فجاء من نصيب العلامة الألمانية «بى إم دبيلو»، والتى تمكنت من استيراد 36 سيارة على مدار تلك الفترة، بحصة %0.1.

أما العلامة الإيطالية ألفا روميو فبلغ إجمالى وارداتها من السيارات 29 وحدة، بحصة تصل إلى %0.1، لتحتفظ لنفسها بالمركز التاسع.
وتمكنت باقى العلامات التجارية ممثلة فى مازيراتى، وبنتلى، وأستون مارن من إفراج 18 سيارة، بحصة %0.05 من إجمالى واردات سيارات الركوب إلى مصر، وفقًا لتقرير منفذ إسكندرية الجمركى.

كانت واردات السيارات المستوردة بكل فئاتها قد سجلت خلال فترة الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى 32 ألفًا، و211 سيارة، مقابل 27 ألفًا، و880 وحدة تم استيرادها خلال الفترة المقابلة من العام الماضى، بمعدل نمو %15.5، وبحسب بيانات منفذ إسكندرية الجمركى.

وشهدت ورادات مصر من السيارات المستوردة بالكامل هبوطًا خلال شهر أبريل بلغ 0.4%، بإجمالى 6472 سيارة. وأظهر التقرير هيمنة السيارات الأوروبية على واردات مصر من سيارات الركوب المستوردة على مدار الفترة من يناير، وحتى نهاية أبريل بحصة %48.7، بإجمالى 15 ألفًا، و595 سيارة.

وأشار التقرير إلى أن إجمالى واردات مصر من السيارات اليابانية المنشأ قد بلغ 6728 سيارة، فيما قدرت واردات السيارات الكورية 6489 وحدة.
وتمكنت العلامات ذات المنشأ الصينى من استيراد 2433 سيارة، فيما بلغ إجمالى واردات السيارات ذات المنشأ الأمريكى 825 وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »