Loading...

إستثمارات روسية جديدة بمشروعات سياحية

Loading...

إستثمارات روسية جديدة بمشروعات سياحية
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, السبت, 4 أكتوبر 08

شادي أحمد:

سيطرت حالة من التفاؤل علي المتعاملين مع السياحة الروسية بسبب توقع زيادة تدفق السياح الروس خلال الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي خاصة عقب زيارة الوزير زهير جرانة لروسيا.
 
ويجري العمل حاليا بين الحكومة المصرية والحكومة الروسية لجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلي القطاع السياحي والتأكيد علي توفر مناخ استثماري جاذب وإزالة بعض المعوقات من أمام الاستثمارات الخارجية قبل الموافقة عليها. ويتضمن الاتفاق المصري الروسي أنماطاً سياحية جديدة لجذب المزيد من السياح الروس بعد أن احتلت روسيا قائمة الأسواق المصدرة للسياحة إلي مصر حيث يبلغ عدد السياح الروس نحو 3 ملايين سائح سنويا. وأكد عادل عبدالعزيز الرئيس الأسبق لهيئة التنشيط السياحي، أن حجم التطور الذي يشهده المقصد السياحي المصري بالنسبة للسوق الروسية يسير بشكل كبير، مشيرا إلي أن مصر لديها من الإمكانيات ما يجعلها قادرة علي استقبال السياح علي مدار العام.

وتوقع أن يشهد الموسم السياحي الجديد نتائج متميزة خاصة مع الجهود التي تبذلها الوزارة لحل جميع المشكلات ومنها تقليل حوادث السير. طالب »عبدالعزيز« بتوسيع المطارات لمواجهة احتمال توسع الروس في استخدام طيران الشارتر موضحا أن %30 فقط من السياح الروس يستخدمون الطائرات. وأكد ناجي عريان عضو غرفة الفنادق أن السياح الروس يتركزون في مدن البحر الأحمر والساحل الشمالي بسبب استقرار الجو بتلك المدن السياحية بالإضافة لوجود عدة مشاريع روسية بمنطقة البحر الأحمر. وأوضح »عريان« أن سبب أغلب مشاكل السائح الروسي في مصر ترجع لتعامله مع شركات صغيرة لا تحترم تعاقداتها وهو أمر يجب معالجته من الجانب الروسي. وأضاف أنه لا توجد أي مشكلة في حصول رجال الأعمال الروس علي نسبة من المشاريع المشتركة بالمدن السياحية في غير المشروعات السكنية.

 

جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, السبت, 4 أكتوبر 08