لايف

إسبانيا تسجل 757 حالة وفاة وأكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بـ«كورونا»

فى أرجاء البلاد، خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، وإضافة 6180 إصابة أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت سلطات الصحة في إسبانيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 757 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد فى أرجاء البلاد، خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، وإضافة 6180 إصابة أخرى.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية فى إفادتها اليومة عن مستجدات تفشي الوباء فى البلاد، إن إجمالى الإصابات المؤكدة التى تم تسجيلها بلغ 146 ألفا و690 إصابة، فيما وصلت الوفيات إلى 14 ألفا و555 حالة.

اقرأ أيضا  مصاب شرطة «فقد ساقيه»: «شعارنا في سيناء تعدي على جثتنا أسهل ولن استسلم» (فيديو)

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن معدل الزيادة اليومية بالوفيات كنسبة من إجمالي عدد الوفيات، بلغ 5.5% مقارنة بـ5.7% يوم أمس الثلاثاء، عندما سجلت البلاد 743 حالة وفاة جديدة.

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضى، 1.44 مليون إصابة، بينهم 83 ألفا حالة وفاة، ونحو 310 آلاف حالة شفاء.

اقرأ أيضا  دراسة: لقاح سبوتنيك أعلى من فايزر فى تحفيز المستويات المناعية لمقاومة أوميكرون

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى أواخر فبراير، فإن مرض “كوفيد 19” انتشر على نحو متسارع فى مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 400 ألف فى الولايات المتحدة و146 ألفًا فى إسبانيا و135 ألفًا فى إيطاليا، إلى جانب الآلاف فى أكثر من 200 دولة ومنطقة أخرى.

وعُطلت الدراسة فى عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا  السيسي : رجال الشرطة فتحوا بدمائهم الطريق أمام العيش الكريم للشعب وهو ما طالب به المصريون في ثورة 25 يناير

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس ، مرض فيروس كورونا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »