عقـــارات

إزالة 5 أسواق عشوائية وتسكينها فى «التونسى الحضارى» قبل نهاية العام

السوق من 5 مبان تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مصدر مسئول فى محافظة القاهرة ، أنه تم الانتهاء من أغلب الأعمال الإنشائية تمهيدًا لافتتاح سوق التونسى الحضارى ليحل محل 5 أسواق عشوائية فى منطقة البساتين وسوق التونسى القديم قبل نهاية 2020.

وأضاف لـ«المال»، أن السوق الحضارية يأتى ضمن مخطط إزالة كافة الأسواق العشوائية فى نطاق محافظ القاهرة، لافتا إلى أن سوق التونسى الجديد على مساحة 30 ألف متر وبتكلفة تجاوزت 300 مليون جنيه.

 وأوضح أن السوق من 5 مبان تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه ، وتضم 324 محل تتراوح مساحتها ما بين 35 م2 إلى 50 م2 مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية ، بالإضافة إلى 124 محلا سيضمهم سوق الخردة.

اقرأ أيضا  «هاي لايف للتطوير» تنشئ كمبوند سكني في حدائق أكتوبر

وتابع أن محافظ القاهرة وجه بتوفير كاميرات مراقبة للسوق بشكل كامل، لتأمينه وبه 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات و يضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات ومحولات كهربائية ومزود بأجهزة الحماية مدنية والأمن الصناعي.

وأكد أن الأسواق العشوائية كانت تعانى من كثرة الحرائق، ومئات العشش والخيام القماش مما يمثل خطرا على حياة المواطنين، وتمت ازالة معظم تلك العشش وتوفير أماكن لائقة للبائعين فى السوق الجديد وبأسعار رمزية.

اقرأ أيضا  «الطيار- مصر» تنتظر قرار محافظة القاهرة لتحديد حجم ملكيتها فى مشروع «مدينة نصر»

 وأشار إلى أن محافظة القاهرة تعد مخططا تفصيليا لتحديد الأسواق العشوائية داخل نطاق 38 حيا سكنيا تمهيدا لبدء العمل على إزالتها بشكل كامل خلال 2021، وذلك لتوفير حياة كريمة للمواطنين والقضاء على العشوائية وتأثيرها على حركة المرور.

يشار إلى أن الموازنة التخطيطية لمحافظة القاهرة تبلغ نحو 637 مليون جنيه خلال العام المالى 2019 / 2020 ، وذلك مقارنة بمبلغ 540 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى .

 وكان محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى عقدا اجتماعاً تنسيقيا، مؤخرا، ناقشا خلاله التطوير المؤسسى للمحافظة فى إطار إستراتيجية مصر الرقمية، وجهود وزارة الاتصالات لتهيئة المحافظة والمديريات التابعة لأعمال التحول الرقمي، وضمان استيعاب المنظومة الرقمية، وآليات ضمان استدامة تلك الأعمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »