عقـــارات

إرجاء طرح أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة

إعادة تقييم الأسعار بعد تشغيل الحي الرئاسي والحكومي

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تستقبل جميع الطلبات من المستثمرين الراغبين في الحصول على أراض وتقوم بدراستها وتخصيصها حال الموافقة عليها فنياً وماليا، لكنها لن تقوم بطرح أراض جديدة قبل 2020 .

وأشار إلى أن الشركة ستعود إلى طرح أراضي استثمارية عقب انتقال الرئيس السيسي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتشغيل الحي الرئاسي والحكومي في 2020، وعلى أساس ذلك سيتم إعادة تقييم الأراضي وطرحها بالأسعار الجديدة، والتي ستشهد ارتفاعات كبرى خلال العام المقبل.

وأوضح أن الشركة قامت ببيع 17 آلف فدان للمستثمرين حتى الآن، وتنفق على أعمال المرافق والبنية التحتية والمشروعات الكبرى من مواردها الذاتية، والتي تعتمد بصورة أساسية على بيع الأراضي، ولذلك تسعى لزيادة موادرها لضمان الانتهاء من تلك الأعمال .

ولفت إلى أن العاصمة ستورد أرباحاً لموازنة الدولة خلال عامين إلى 3 أعوام.

وأضاف أنه تم الانتهاء من 70% من البنية التحتية، ومنها توصيل المياه والصرف الصحي والمرافق، وسيتم الانتهاء منها نهاية العام.

كما تم الانتهاء من الأحياء السكنية والحي الحكومي، وستنتقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية خلال يونيو 2020.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بأسعار الأراضي الخدمية، فإنها تتوقف على الموقع، وتتراوح حالياً بين 10 إلى 15 آلف جنيه للمتر.

ويمكن تقسيط السكنى على 4 سنوات بمقدم 20%، وللمستثمر حق تملك الأراضي بعد العقد الأولي، ولكن لا يحق له بيع سوى وحدات سكنية أو تجارية أو إدارية بحسب الغرض المخصص للأرض.

وتم آخر طرح للقطع السكني العمراني المتكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة في يوليو 2018، ضمن المرحلة الثالثة من المشروع.

وبلغ إجمالى القطع المطروحة 2500 فدان بالحي R8، بأسبقية الحجز لعدد 18 شركة لم تحصل على أراض بالطرح الثاني، وذلك بأسعار تراوحت بين 3800 إلى 4500 جنيه للمتر.

ووصل سعر المتر بالطرح الثالث إلى 5500 جنيه بأسبقية الحجز، وشمل الطرح الأول 26 قطعة تتراوح مساحتها بين 20 إلى 30 فدانًا، والثاني 26 قطعة 30 إلى 60 فدانًا.

وطرحت العاصمة فى سبتمبر من العام ذاته 14 قطعة لتنفيذ مدارس بالحي السكني R8، بأسعار تراوحت بين 7468 إلى 21 آلف جنيه للمتر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »