اقتصاد وأسواق

إرجاء البت في تراخيص التوقيع الإلكتروني

كتب- أمير حيدر:   رجح مصدر مسئول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إرجاء موعد البت في عروض الشركات الراغبة في الحصول علي تراخيص مزاولة نشاط إصدار شهادات " التوقيع الإلكتروني " إلي ديسمبر القادم ، مؤكدا أن هناك عرضين مرشحين…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- أمير حيدر:
 
رجح مصدر مسئول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إرجاء موعد البت في عروض الشركات الراغبة في الحصول علي تراخيص مزاولة نشاط إصدار شهادات ” التوقيع الإلكتروني ” إلي ديسمبر القادم ، مؤكدا أن هناك عرضين مرشحين للحصول علي التراخيص ، دون أن يكشف عنهما.

 
وتقدمت 6 عروض للحصول علي تراخيص ” التوقيع الإلكتروني ” التي يتوقع وصولها إلي ثلاثة تراخيص ، وهي شركات ” إيجبت تراست”، و SNS ( Security & Network services ) ، الحاسبات المتقدمة ” أكت ” ACT ، مصر للمقاصة ” ، ” آي تي تي سوفت ” ITT Soft ، ” أفيت ” AVIT التابعة لشركة مصر للطيران.
 
وقال المسئول بالهيئة في تصريحات خاصة لـ” المال ” إن لجنة البت في العروض بدأت في فتح المظاريف الفنية الخاصة بالشركات في بداية أكتوبر الجاري، مرجحا انتهاء اللجنة من تقييمها النهائي في ديسمبر القادم.
 
وكان مقررا الإعلان عن العروض الحاصلة علي تراخيص ” التوقيع الإلكتروني ” في بداية نوفمبر القادم، بمقتضي قانون التوقيع الإلكتروني الذي حدد فترة البت في العروض بـ 60 يوما من الموعد النهائي لتلقي العروض الذي تم في الأول من سبتمبر الماضي.
 
وسبق أن صرح المهندس محمد عمران رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تصريحات خاصة لـ” المال ” أنه تم الاتفاق مع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تحديد التراخيص التي سيتم منحها بـ 3 تراخيص، وتحدد ثمن الواحدة منها بنصف مليون جنيه.
 
وكان وزير الاتصالات قد أصدر القرار رقم 109 لسنة 2005 الخاص بإصدار اللائحة التنفيذية للتوقيع الإلكتروني ، وحددت هذه اللائحة التي تم إصدارها في مايو من نفس العام قواعد وإجراءات التقدم للحصول علي تراخيص مزاولة إصدار شهادات التوقيع الإلكتروني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »