تأميـــن

إرتفاع حصة التأمين التكافلي من الأقساط المحصلة في الربع الثالث من العام الحالي (جراف)

بنسبة 5.3 %

شارك الخبر مع أصدقائك

إرتفعت حصة شركات التأمين التكافلي ، او العاملة وفق النظام الإسلامي- سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات- من الأقساط المُحصلة، في الربع الثالث من العام الحالي 2020- في الفترة من أول يوليو حتي نهاية سبتمبر الماضي- ، مقارنة بحصتها من حصيلة الربع المماثل من العام الماضي 2019.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ رصيد سوق التأمين – بتنوع شركاته سواء العاملة وفق النظام التكافلي أو التقليدي، وتنوع أنشطتها سواء في الحياة أو الممتلكات- 10.5 مليار جنيه، موزعة بواقع 1.6 مليار جنيه، لصالح شركات التأمين التكافلية، مقابل 8.9 مليار جنيه، لصالح شركات التأمين التجارية أو التقليدية.

اقرأ أيضا  أول صندوق ديون خاص عالمي لـ«أليانز للتأمين» ينجح في جمع 500 مليون يورو

وبلغت نسبة الزيادة في نصيب شركات التأمين التكافلية، في الربع الثالث من العام الحالي 5.3 % ، مقارنة بحصتها في الربع المقابل من العام الماضي.

و شهدت حصيلة الأقساط المُحصلة بسوق التأمين، زيادة بقيمة تصل الي 932.6 مليون جنيه، في الربع الثالث من العام الجاري 2020 – في الفترة من أول يوليو حتي نهاية سبتمبر- ، لتتجاوز 10.5 مليار جنيه، مقابل 9.6 مليار جنيه، تم تحصيلها في الربع المقابل من العام الماضي 2019 ، بنسبة نمو تتجاوز 9.7%.

اقرأ أيضا  «جمعية التعاونى» تتقدم بثلاثة منتجات تأمين متناهى الصغر للرقابة المالية

ويختلف التأمين التكافلى عن التأمين التجارى فى بعض الأمور، منها ما يتعلق بالشكل، والغاية والأهداف، والقسط الذي يدفعه المُشترك أو المؤمن عليه، بالإضافة الي استثمار الأموال.

من حيث الشكل، فى التأمين التجارى يكون عقد التأمين بين طرفين أحدهما المستأمن والثانى المؤمن وتكون أقساط التأمين التى يلتزم بدفعها المستأمن ملكا للشركة ، أما فى التأمين التكافلى ، فكل مستأمن له صفتان فى آن واحد ، صفة المؤمن لغيره والمؤمن لنفسه ، ودور شركة التأمين هو إدارة العملية التأمينية وأموال وإستثمارات التأمين والمضاربة بإسلوب شرعى يتفق وأحكام الشريعة الإسلامية

اقرأ أيضا  ميونيخ ري: تغطيات القرصنة الإلكترونية وتحليل البيانات من أهم مولدات النمو فى قطاع التأمين

الجراف التالي، يوضح حصة شركات التأمين التكافلية، والتقليدية، من الأقساط المُحصلة ، في الربع الثالث من العام الحالي 2020.

 

الجراف التالي، يوضح حصة شركات التأمين التكافلية، والتقليدية، من الأقساط المُحصلة ، في الربع الثالث من العام الماضي 2019.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »