سيـــاســة

“إخوان بلا عنف” ترفض تشكيل لجنة الخمسين وتعتزم إقامة دعوى بطلان

ايمان عوف: أعلنت حركة "إخوان بلا عنف" رفضها القاطع لتشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وعللت ذلك بما اعتبرته إقصاء التيار الاسلامى بشكل كامل. واعتبرت الحركة في بيان حصلت "المال" علي نسخه منه أن تلك السياسات تزيد من الاحتقان الموجود بالشارع،…

شارك الخبر مع أصدقائك

ايمان عوف:

أعلنت حركة “إخوان بلا عنف” رفضها القاطع لتشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وعللت ذلك بما اعتبرته إقصاء التيار الاسلامى بشكل كامل.

واعتبرت الحركة في بيان حصلت “المال” علي نسخه منه أن تلك السياسات تزيد من الاحتقان الموجود بالشارع، حيث “لا يعبر التمثيل عن كافه أطياف المجتمع بشكل كامل حتى يخرج الدستور معبرا عن الهوية الإسلامية للدولة المصرية”، بحسب ما جاء بالبيان، وقالت “إن إقصاء جماعة الإخوان من التمثيل فى لجنة الخمسين يؤكد أن النظام الحالى لا يفرق بين من تورط فى العنف ومن لم يتورط فيه”.

وأعلنت الحركة اعتزامها إقامة دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى لإبطال عمل اللجنة “لعدم تمثيل جميع التيارات السياسية فيها”، على حد قولها.

 وناشدت الحركة المتحدث الإعلامى باسم الرئاسة تحري الدقة فى تصريحاته، “حيث أنه لم يتم توجيه أي دعوة مطلقا لشباب الإخوان للمشاركة فى إعداد الدستور، كما قال المتحدث، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر رئاسة الجمهورية لإعلان تشكيل لجنة الخمسين”، بحسب البيان.
 

شارك الخبر مع أصدقائك