تأميـــن

إختتام اعمال برنامج التدقيق الداخلي والرقابة علي التأمين العربي

شارك فيها ممثلين من سوق التأمين بالسعودية والإمارات والعراق وفلسطين

شارك الخبر مع أصدقائك

إختتم الإتحاد الأردني لشركات التأمين ، بالتعاون مع شركة برايس ووتر كوبرز-الأردن “PWC” ، فعاليات البرنامج التدريبي عن “التدقيق الداخلي والرقابة” بسوق التأمين العربي.

الحسين: البرنامج إستهدف تعريف لمشاركين وتوعيتهم بالمخاطر وإجراءات الرقابة

قال ماهر الحسين، مدير الإتحاد الأردني لشركات التأمين، أن البرنامج التدريبي، إستهدف تعريف المشاركين وتوعيتهم بالمخاطر وإجراءات الرقابة، بالإضافة الي المعايير الدولية للممارسة المهنية للتدقيق الداخلي،علاوة علي تقييم المخاطر المتأصلة والتخطيط، تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي والمتابعة، وتقييم المخاطر المتبقية، و التدقيق المستمر ودور التكنولوجيا، تقييم جودة ونضج نشاط التدقيق الداخلي، وأخيرًا عرض نبذة عن الشهادات المهنية ذات الصلة.

وأشار إلي أن حاضر فيه عددًا من ممثلوا شركة PriceWaterHouseCoopers-Jordan ، وهم كلا من فادي فاخوري ،و خالد قبلان ، بالإضافة الي زياد زغيب ، وكمال طعمه ، ولينا سكرية من PwC في لبنان.

ولفت الحسين، إلي أن البرنامج والمحاضرين فيه، يعكس رؤية شركة PWC حول زيادة الوعي بملف أسس التدقيق الداخلي والرقابة على المؤسسات المالية بشكل عام و التأمين بشكل خاص ، مشيرًا إلي أن البرنامج شارك فيه 49 مشاركًا ، ممثلين لـ 17 شركة تأمين بالسوق الأردنية.

اقرأ أيضا  إيه إم بست تؤكد التصنيف الإئتماني لـ "gig" للتأمين عند +bbb ونظرة مستقبلية مستقرة
ماهر الحسين، مدير الإتحاد الأردني لشركات التأمين

وتضم قائمة وحدات التأمين التي شاركت في البرنامج التدريبي، كلا من “الشرق الاوسط للتأمين” و”الشرق العربي للتأمين gig” ، بالإضافة الي “شركة التأمين الاسلامية” و”الاتحاد العربي الدولي للتأمين”، و”القدس للتأمين”، علاوة علي “التأمين الأردنية”، و”المجموعة العربية الاوروبية للتأمين” و،”الااراضي المقدسة للتأمين”، بالاضافة الي “المجموعة العربية الاردنية للتأمين”،و”المنارة للتأمين”،و”الضامنون العـرب للتأمين”، بالاضافة الي” دلتا للتأمين”،و المتوسط والخليج للتأمين “ميدغلف”، و”الصفوة للتأمين”و”التأمين الوطنية”،و”شركة العرب للتأمين على الحياة والحوادث”، والاردن الدولية للتأمين “نيوتن”.

مشاركين من وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية في البرنامج التدريبي

وأشار مدير الإتحاد الأردني لشركات التأمين، إلي أن البرنامج التأميني، شهد مشاركين من إدارة التأمين – وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، ومن شركة الأرز للوكالات البحرية ، ومن شركة أبكس لوساطة لتأمين واستشارات التأمين وإعادة التأمين ، و شركة الدرع العربي للتأمين بالسوق السعودية، ومن شركة آسيا للتأمين بسوق التأمين العراقية، ومن شركة التأمين الوطنية بفلسطين ، ومشاركين من هيئة التأمين بالامارات العربية المتحدة، بالإضافة الي مشاركين من الاتحاد الاردني لشركات التأمين.

اقرأ أيضا  «هانوفر رى» تتوقع استمرار ارتفاع أسعار إعادة التأمين فى نشاط الممتلكات خلال تجديدات العام المقبل

فاخوري: PwC “تسعي لتوفير نخبة من المحاضرين في البرنامج التدريبي

من جانبه أثني فادي فاخوري المدير التنفيذي لشركة PwC الاردن ، بالبرنامج التدريبي الذي عُقد بالتعاون مع الاتحاد الاردني لشركات التأمين، مشددًا علي حرص ” PwC “على توفير نخبة من المحاضرين في هذا البرنامج وصل عددهم الى (7) محاضرين ، من المملكة الأردنية ، ولبنان ، وجنوب افريقيا ، من فريق عمل الشركة من المتخصصين بمحاور البرنامج التدريبي بهدف مشاركة خبراتهم مع سوق التأمين الاردنية، ما يعكس الخبرات العالمية والعربية المتوفرة لديهم في هذا البرنامج ، بهدف تحقيق الفائدة المرجوة منه.

اقرأ أيضا  «ميونيخ ري» تعتمد على الذكاء الاصطناعى في المبيعات وخدمة العملاء وتسوية المطالبات والاكتتاب

ولفت إلي أنه نتيجة نجاح البرنامج التدريبي وإستقطابه لعدد – وصفه بغير المسبوق- من المشاركين وصل الى 49 مشاركاً، ستقوم شركة PwC بالتنسيق مع الاتحاد لتنظيم نشاطات وفعاليات أخرى حول موضوع التدقيق الداخلي وكذلك تطبيق المعيار المحاسبي رقم (17) حول عقود التأمين.

ومن المعروف أن البرنامج التدريبي الذي عُقد بالأردن ، يعد البرنامج الرابع الذي نظمه الاتحاد منذ مطلع العام الحالي 2020 ، في خطوة تستهدف تحقيق الخطة التدريبية للاتحاد للعام الجاري، والتي تضم 21 برنامجاً تدريبياً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »